حالة من الجدل تسببت فيها الفنانةحنان شوقي بالساعات الماضية اليوم الثلاثاء وذلك بسبب عدم استطاعتهاالحصولعلى

اليوم الجديد,السيسي,الرئيس السيسي,مسلسل,وفاة,حنان شوقي,حنان شوقي والسيسي,حنان شوقي تناشد السيسي,حنان شوقي ونجل محمود عبد العزيز

السبت 19 سبتمبر 2020 - 11:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب مستحاقتها

منهم ليالي الحلمية.. أعمال تسببت في استغاثه حنان شوقي بالسيسي

حنان شوقي
حنان شوقي

حالة من الجدل تسببت فيها الفنانة حنان شوقي  بالساعات الماضية اليوم الثلاثاء، وذلك بسبب عدم استطاعتها الحصولعلى حقوقها المالية التي تخص آخر أعمالها الفنية، من شركات الإنتاج، والتي يمتلك الفنان محمد محمود عبد العزيز أحدهم، وبعدها لجأت للنقابة فطلب منها النقيب الدكتور أشرف زكي برفع دعوى قضائية، الامر الذي جعلها تلجأ إلى الاستغاثة بالرئيس عبد الفتاح السيسي لمساعدتها لحل هذه الأزمة، باعتبارها مواطنة مصرية.

ويرصد "اليوم الجديد" في السطور التالية أبرز الأعمال التي شاركت بها الفنانة حنان شوقي في الفترة الأخيرة، وتسببت في هذه الأزمة.

الأب الروحي

يعد مسلسل "الأب الروحي" الجزء الثاني هو آخر أعمال الفنانة حنان شوقي التليفزيونية، وتعاونت فيه مع شركة إنتاج ريمون مقار، ونجل الفنان محمود عبد العزيز، وهما إحدى المنتجين التي تقدمت حنان بالاستغاثة ضدهم، وجسدت به دور "خديجة"، وتدور أحداثه في جو من الإثارة والتشويق حول وفاة "زين العطار"، والتي يتسبب في دخور أفراد عائلة العطار في صراع كبير قد يصل للدم من أجل محاولة كلًا منهم السيطرة على تجارة السلاح.

ومسلسل "الأب الروحي" تم عرضه عام 2018 من بطولة أحمد عبد العزيز، وسوسن بدر، ومحمد عادل، وميرهان حسين، وعمر الشناوي، ومحمود متولي، وكارولين عزمي، وباهر النويهي، وعزت أبو عوف، ولطفي لبيب، ومصطفى أبو سريع، وندى عادل، وحنان شوقي، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج تامر حمزة.

بيت السلايف

أما مسلسل "بيت السلايف فهو من إنتاج محمود شميس، وهو أحد الأسماء التي ذكرتها الفنان حنان شوقي في استغاثتها، وجسدت به دور "عصمت"، وتم عرضه عام 2018، وتدور أحداثه في إطار درامي حول صراع عائلة عاصم الهنداوي على الإرث، وأيضًا بعض المشكلات العائلية.

ومسلسل "بيت السلايف" من بطولة بوسي، ومنة فضالي، وحازم سمير، وطارق صبري، وأحمد صلاح حسني، وأحمد عصام، وأشرف زكي، وجيهان خليل، وأشرف مصيلحي، وأحمد شامي، وعمرو رمزي، وشيرين أبو العز، وحنان شوقي، ومن تأليف عادل توفيق، وإخراج محمد عبد الخالق.

ليالي الحلمية

وتعاونت الفنانة حنان شوقي مع المنتج محمود شميس عام 2016، في مسلسل "ليالي الحلمية" الجزء السادس، والذي جسدت به دور "قمر زينهم سماحي"، وتدور أحداثه في الفترة ما قبل ثورة 25 يناير، وتحديدًا عام 2005، حيث أن زهرة سليمان انضمت للحزب الحاكم، وفي تهاية الأحداث قامت الثورة، وتنحى الرئيس السابق محمد حسني مبارك عن الحكم.

ومسلسل "ليالي الحلمية" الجزء السادس من بطولة إلهام شاهين، وإنعام سالوسة، وصفية العمري، وهشام سليم، وحنان شوقي، وسامح الصريطي، ومحمد رياض، ودرة، وسميرة عبد العزيز، وجمال عبد الناصر، وإسماعيل محمود، ومحمد عبد الحافظ، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج مجدي أبو عميرة.