لتعزيز وجودها الاستثماري على الساحة الأوروبية الرياضية خلال السنوات المقبلة.. مملكة البحرين تعلن عن الاستثما

الدوري الممتاز,باريس سان جيرمان,الدوري الفرنسي,البحرين

الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 21:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لتعزيز التواجد في أوروبا

البحرين تستحوذ على 20% من نادي باريس

نادي باريس
نادي باريس

“لتعزيز وجودها الاستثماري على الساحة الأوروبية الرياضية خلال السنوات المقبلة”.. مملكة البحرين تعلن عن الاستثمار في نادي باريس إف سي الفرنسي، وذلك بعدما تولت شركة "بحرين كابيتال"، منذ 8 أشهر على نادي قرطبة الإسباني المنافس في دوري الدرجة الثالثة، ليواصل تعزيز تواجده في الساحة الأوروبية الرياضية بالاستثمار في الأندية خلال الفترة الحالية.



البحرين تستحوذ على 20% من نادي باريس

وأعلن نادي العاصمة الفرنسي، عن شراء الصندوق السيادي البحريني لـ20% من أسهم نادي باريس، الذي يتواجد في دوري الدرجة الثانية الفرنسي.

وكتب نادي باريس عبر موقعه الإلكتروني الرسمي: "دخل شريك استراتيجي جديد في رأسمال نادي باريس إف سي، وذلك بهدف مساندة مشروع النادي، والمساعدة على تطويره، فضلا عن تعزيز طموحاته المستقبلية".

وتابع نادي فرنسي: "النادي سعيد بقدوم داعم جديد هو مملكة البحرين، والجميع هنا سعيد بتواجدهم، بالإضافة إلى الصندوق السيادي البحريني أصبح الراعي الرئيسي للنادي".

وأكمل البيان: "الغرض من الداعم الجديد الترويج لاكتشاف البلد الطموح، وأيضًا الطموحات الرياضية لفريق الرجال لدينا والمتمثلة في الصعود لدوري الدرجة الأولى".

 

 

وأضاف: "هذه الشراكة أخذت النادي بعدًا دوليًا، حيث سيسعى النادي عبر الراعي الجديد على مساعدة تنمية مهارات المدربين واللاعبين الشباب في البحرين كذلك".

وواصل البيان: "نادي باريس يستقبل بحماس كبير المستثمر الجديد، ويهنئ نفسه بخطة التطوير مع الحفاظ على هويته، ويسعى للدخول في مرحلة جديدة لتطوير نفسه بتدعيم ميزانيته، وهي أكثر الفرص الجذابة لمساعدة النادي".

نادي باريس الفرنسي يضم لاعبان عرب، هما التونسي علي العابدي، والجزائري جوليان لوبيز.

ويتواجد النادي الفرنسي في دوري الدرجة الأولى الفرنسية منذ عام 2011، ولم يشارك في الدوري الممتاز منذ عام 1974.

التعاقد مع جان مارك نوبيلو  مديرًا لمركز تكوين اللاعبين في باريس

وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن البحرين دفعت ما يقترب من 5 مليون يورو للاستحواذ على 20% من أسهم النادي.

وأشارت إلى إنه من المتوقع أن تزيد ميزانية نادي باريس بنسبة 30%، حيث من المتوقع أن ينضم مستثمرين أجانب في النادي خلال الفترة المقبلة.

وتعاقد النادي مع المدرب جان مارك نوبيلو صاحب الـ59  عامًا ليكون مديرًا لمركز تكوين اللاعبين، والذي تواجد في عدة دوريات أبرزها الجزائر والإمارات ولبنان.