أصدر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قرارا اليوم الثلاثاء يفيد بإطلاق اسم الدكتور محمد مشالي.. المزيد

الأطباء,الزمالك,الغربية,طنطا,وفاة,طبيب الغلابة,اخبار مصر اليوم,الدكتور محمد مشالي,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 22:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد وفاة الدكتور محمد مشالي..

محافظ الغربية يطلق لقب طبيب الغلابة على مركز طبي بطنطا

طبيب الغلابة الدكتور محمد مشالي
طبيب الغلابة الدكتور محمد مشالي

أصدر الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، قرارا اليوم الثلاثاء، يفيد بإطلاق اسم الدكتور محمد مشالي، الشهير بلقب "طبيب الغلابة"، على المركز الطبي بشارع سعيد بمدينة طنطا، تقديرا لجهوده وخدماته الطبية التى قدمها لأهالى الغربية طوال فترة حياته، وقدم محافظ الغربية، تعانيه لطبيب الغلابة نيابة عن أهالي محافظة الغربية، والذي وافته المنية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.



من هو طبيب الغلابة؟

ويذكر أن الدكتور محمد مشالي، ولد بقرية ظهر التمساح التابعة لمركز إيتاى البارود بمحافظة البحيرة، وانتقل إلى محافظة الغربية منذ الصغر واستقر مع أسرته، تخرج في كلية طب القصر العيني قسم أمراض الأطفال والحميات، ثم تم تعيينه بالقطاع الريفي بمحافظة الغربية وترقيته لمنصب مدير مستشفى الأمراض المتوطنة ثم مديرا للمركز الطبي.

وفاة طبيب الغلابة

ويذكر أن كشف وليد مشالي، نجل الدكتور الراحل محمد مشالي، عن وفاته اليوم الثلاثاء، في مدينة طنطا بمحافظة الغربية عن عمر يناهز 76 عامًا، إثر تعرضه لوعكة صحية تسببت في نقله إلى المستشفى، وعجز الأطباء في علاجه وتوفي بها، فعم الحزن على أقاربه وأصحابه ومحبيه ومتابعينه.

ونشر وليد مشالي عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "انتقل الي رحمة الله تعالي والدى الدكتور محمد عبدالغفار مشالي والدفن بعد صلاة الظهر بالبحيرة".

شيخ الأزهر عن طبيب الغلابة:ضرب المثل في الإنسانية

ومن جانبه نعى الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الدكتور محمد مشالي، الذي يعرف ب"طبيب الغلابة"، حيث نشر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "رحم الله طبيب الغلابة الدكتور محمد مشالي، وأسكنه فسيح جناته، ضرب المثل في الإنسانية، وعلم يقينًا أن الدنيا دار فناء، فآثر مساندة الفقراء والمحتاجين والمرضى، حتى في آخر أيام حياته، فاللهم اخلف عليه في دار الحق، وأنزله منزلة النبيين والصديقين والشهداء”.

نادي الزمالك يمنح طبيب الغلابة العضوية الشرفية

وفي وقت سابق قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، منح العضوية الشرفية للدكتور محمد مشالي المعروف بطبيب الغلابة ولأسرته الخاصة بالقلعة البيضاء مدى الحياة.

وأبدى مرتضى منصور وفقا لما جاء علي صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن سعادته بزملكاوية الدكتور محمد مشالي وقرر منحه العضوية الشرفية مدى الحياة له ولأسرته.