تابعت وزارة الهجرة عن ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعرض الشاب ح.أ لحادث.. المزيد

مصر,الأطباء,السعودية,المصريين,الهجرة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 16:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أصيب بكسور في الجمجمة..

وزيرة الهجرة تتدخل لإنقاذ حياة مصري تعرض لحادث بالسعودية

وزيرة الهجرة نبيلة مكرم
وزيرة الهجرة نبيلة مكرم

تابعت وزارة الهجرة ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعرض الشاب "ح. أ" لحادث بمدينة رفحاء بالمملكة العربية السعودية، أسفر عنه حدوث كسر بالفكين وكسور متعددة بعظام الجمجمة ورشح ونزول مياه في المخ، وعلى الفور، تواصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مع مرافق المريض، والذي أوضح أن الحالة بحاجة إلى دخول غرفة العمليات بصورة عاجلة بحسب قول الأطباء بالمملكة.



وأشار إلى أن المريض موجود بمستشفى الأمير عبد العزيز بن مساعد في مدينة عرعر، والتي تعتبر غير مؤهلة لهذا النوع من العمليات، مضيفًا أن عدة مستشفيات أبلغتهم بعدم توافر الأجهزة التي تحتاجها هذه العمليات الدقيقة، وأن المستشفيات التي لديها الاستعداد طبيًا لمثل هذا النوع من الجراحات لا يوجد بها أماكن خالية، معربًا عن شكره لاهتمام الدولة بأبنائها وقت الشدة.

ونسقت السفيرة نبيلة مكرم، مع رموز الجالية المصرية بالمملكة، فضلًا عن الجهات المعنية لتوفير مكان للمريض بمستشفى مؤهل في المملكة العربية السعودية بصورة عاجلة.

وقالت إنه بالفعل تم التصديق على نقل المريض بطائرة مجهزة إلى مستشفى الملك فهد بالمملكة العربية السعودية، ويوجد مكان خالٍ هناك مجهز لاستقبال الحالة.

وأضافت الوزيرة، أنه تم متابعة نقل المريض حتى تحركه إلى المطار لنقله لمستشفى الملك فهد ليخضع للجراحات التي تحتاجها حالته، داعية الله له بالشفاء العاجل.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الهجرة على متابعة أحوال المصريين بالخارج، والحفاظ على أمنهم وسلامتهم ومتابعة أحوالهم الصحية.

تدخل الهجرة بشأن المعتدي عليه بالكويت

وفي وقت سابق، أكد السفير هشام عسران قنصل عام مصر في الكويت، أنه تم القبض على المعتدي على المواطن المصري بالكويت، وسجلت القضية جنحة، ويتم متابعة القضية، مشيرًا إلى أنه تم تواصل الجهات المعنية بالكويت مع الشاب المصري “وليد”، وكذلك أعلنت جمعية صباح الأحمد التابع لها المتجر تضامنها مع الشاب يتقدمهم رئيسها "ناصر ذعار العتيبي".

فيما كشفت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنها تواصلت مع السفير هشام عسران قنصل عام مصر بالكويت، لمناقشة موقف الشاب المصري الذي تعرض للاعتداء من قبل أحد المواطنين خلال تأدية عمله.