تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من تحقيق فوزا عريضا على حساب نظيره الجونة..المزيد

الاهلي والجونة

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 12:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| سبعة أهداف وإصابة خطيرة في مباراة الأهلي والجونة

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من تحقيق فوزًا عريضًا على حساب نظيره الجونة بخمسة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمع الفريقان على ملعب مختار التتش بالجزيرة في ثاني وديات الفريق الأحمر، في إطارات الاستعدادت الخاصة لاستئناف مسابقة الدوري الممتاز المصري موسم 2019/2020، والذي توقف لفترة طويلة تخطت أربعة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.



وبدأ السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الأهلي المباراة بتشكيل ضم كل من:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي. في خط الدفاع: ياسر إبراهيم ومحمود متولي ومحمد هاني وعلي معلول. في خط الوسط: أليو ديانج وعمرو السولية ووليد سليمان ورمضان صبحي وجونيور أجايي. في خط الهجوم: مروان محسن.  

وشهدت الدقائق الأخيرة من شوط المباراة الأول تعرض ياسر إبراهيم مدافع الأهلي لإصابة قوية بعد اشتراكه مع أحد لاعبي فريق الجونة في كرة هوائية ولم يستطع على إثرها استكمال المباراة، وحل أيمن أشرف بديلًا له، ومن المقرر أن يخضع لأشعة للإطمئنان عليه.

وافتتح وليد سليمان أهداف فريق الأهلي والمباراة في الدقيقة الثانية من إنطلاقة شوط اللقاء الأول، ثم أضاف ياسر إبراهيم الهدف الثاني من ضربة رأس في الدقيقة 42، لينتهي شوط اللقاء الأول بتقدم الأهلي بهدفين دون رد.

ومع شوط المباراة الثاني تحصل مروان محسن على ضربة جزاء تصدى له محمد مجدي أفشة وأسكنها الشباك مسجلًا هدف الأهلي الثالث في الدقيقة 51، ثم أدرك أحمد مجدي هدف الجونة الأول في الدقيقة 65 عن طريق ضربة جزاء.  

ثم سجل أحمد فتحي مدافع الأهلي هدفًا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه وفي شباك علي لطفي حارس الأهلي في الدقيقة 68 ليدرك الجونة الهدف الثاني، ثم تمكن مجدي أفشة من تسجيل هدفه الثاني والرابع للاهلي في الدقيقة 82 من عمر المباراة قبل أن يختتم البديل السنغالي أليو بادجي أهداف المباراة قبل دقائق قليلة من إنطلاقة صافرة نهاية المباراة ليفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدفين.