كشف الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم السابق بالنادي الأهلي والمنتخب.. المزيد

الأهلي,للفريق,مصر,أفريقيا,تويتر,الدوري,السعودية,روسيا,المصري,الدوري الممتاز,القلعة,المنتخب الوطني,المباراة,مروان محسن,كأس العالم

السبت 28 نوفمبر 2020 - 16:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إعلان شوبير عن تجديده للأهلي.. أبرز أرقام مروان محسن

مروان محسن مهاجم الأهلي
مروان محسن مهاجم الأهلي

كشف الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم السابق بالنادي الأهلي والمنتخب الوطني، اليوم الثلاثاء، عن تجديد مروان محسن مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لعقده مع النادي لمدة ثلاثة سنوات مقبلة.



وعبر الحساب الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر، اليوم الأربعاء، كتب أحمد شوبير: مروان محسن 3 سنوات جديدة في الأهلي.

ويأتي تجديد الأهلي لمروان محسن بعد رغبة السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق في الإبقاء على اللاعب حيث يعتمد عليه بشكل أساسي في اللقاءات التي يخوضها الفريق، سواء الرسمية أو الودية.

انتقال مروان محسن للأهلي 

ورحل مروان محسن، عن صفوف الإسماعيلي في انتقالات صيف 2016، وانضم إلى صفوف النادي الأهلي في صفقة بلغت 10 ملايين جنيه.

ويعد مروان محسن مهاجم فريق الأهلي الأول في ظل عدم رغبة رينيه فايلر في عودة الدولي المغربي وليد أزارو من الإعارة من صفوف الاتفاق السعودي حيث أكد على عدم رغبته في عودة اللاعب لصفوف الفريق، لعدم اقتناعه بقدراته الفنية.  

مشوار مروان محسن مع الأهلي 

وخاض مروان محسن في الموسم الحالي في مسابقة الدوري الممتاز 2019/2020، إجمالي 10 مباريات وسجل 4 أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين، وخاض 6 مباريات في بطولة دوري أبطال أفريقيا وسجل هدفًا واحدًا، وفي مسابقة كأس مصر خاض اللاعب لقاءً واحدًا ولم يسجل أو يصنع أي أهداف، ليكون الإجمالي 17 مباراة، سجل خلالها 4 أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين.  

وخاض اللاعب مع الأهلي إجمالي 67 مباراة رسمية، وسجل 17 هدفًا، وصنع 6 تمريرات حاسمة.  

ويعد مروان محسن مهاجم المنتخب الوطني أبرز اللاعبين في صفوف الفراعنة؛ حيث شارك مع المنتخب الأول في إجمالي 35 مباراة، وذلك لأنه بدأ مسيرته في سبتمبر 2011، وسجل سبعة أهداف، وشارك مع المنتخب في مباريات كأس العالم روسيا 2018، أمام كل من أوروجواي وروسيا والمملكة العربية السعودية.  

وتوج اللاعب بأربعة ألقاب، جميعها داخل القلعة الحمراء؛ فحقق لقب الدوري الممتاز المصري ثلاثة مواسم بدأها في موسم 2016/2017، ثم 2017/2018، و2018/2019، ويغرد مع الأهلي على مقدمة جدول المسابقة في موسمها الحالي 2019/2020.

والبطولة الرابعة التي توج بها مع الأهلي هي بطولة كأس السوبر المصري نسخة 2018/2019، والتي كانت على حساب الغريم التقليدي الزمالك، في المباراة التي انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدفين.