كشفت شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية عن الجوائز التي طرحتها اللجنة المنظمة لـ البطولة العربية والتي وجه ال

تويتر,كأس العالم,فيفا,كاس العالم,البطولة العربية

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 05:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

استعدادا للبطولة العربية

25 مليون دولار.. قطر تغري المنتخبات العربية بجوائز ضخمة

البطولة العربية
البطولة العربية

كشفت شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، عن الجوائز التي طرحتها اللجنة المنظمة لـ البطولة العربية، والتي وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الدعوة للاتحادات العربية المختلفة من أجل المشاركة فيها، والمقرر إقامتها في قطر، ضمن الاستعدادات لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022.



الكشف عن جوائز ضحمة للفائز بالبطولة العربية في قطر

وذكرت كشفت شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن قيمة الجوائز التي طرحتها اللجنة المنظمة للبطولة.

وكتبت شبكة "بي إن سبورتس": "اللجنة المنظمة لبطولة المنتخبات العربية لكرة القدم المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة عام 2021 تخصص 25 مليون دولار أمريكي كجوائز للمشاركين والفائزين بالمراكز الأولى".

 

 

وأرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" دعوات للاتحادات العربية من أجل المشاركة في البطولة العربية بدولة قطر، والتي تقام ضمن الأجندة الدولية للاتحاد الدولي.

وقال الاتحاد الدولي في بيانه: "سيكون للبطولة العربية أثرًا بارزًا في كرة القدم على أعلى المستويات في المنطقة، على أن يجمع 22 فريقًا في قارتين تجمعهما نفس الثقافات والقيم".

وتابع الخطابه الموجه للاتحادات العربية: "في الشهر الماضي أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم وفيفا عن خططهما لتنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية بالعاصمة القطرية الدوحة، في أواخر العام المقبل، لتكون محطة هامة على طريق الاستعداد للنسخة المقبلة لبطولة كأس العالم بقطر التي تنطلق منافساتها في 21 نوفمبر 2022".

وأشار الخطاب أنه  خلال اجتماع قام حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث ورئيس بطولة كأس العالم، بعرض مقترح البطولة على أعضاء مجلس الاتحاد الدولي، الذي أكد دعمه للبطولة المقترحة.

موعد البطولة العربية في قطر

ومن المقرر ان تقام البطولة في 18 ديسمبر من عام 2021.

ويشارك في البطولة العربية 22 دولة من قارتي آسيا وأفريقيا، وتشهد تنافس منتخبات كرة القدم للرجال، وتتيح البطولة الفرصة للمنظمين من أجل الاستفادة من المرافق والعمليات المخصصة لمونديال قطر.

وتكون البطولة العربية فرصة جديدة للاعبين ومسؤولي المنتخبات العربية المشاركة في البطولة، لاستخدام مرافق الدولة المستضيفة للنسخة المقبلة من المونديال، بما في ذلك مرافق النقل والإقامة، قبل التواجد في مونديال قطر.