التقي اللواء عباس كامل رئيس المخابرات رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول.. المزيد

السيسي,مصر,الإرهاب,السودان,المخابرات,اخبار مصر اليوم,رئيس المخابرات,الخرطوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 10:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حمل رسالة من الرئيس السيسي..

تفاصيل زيارة اللواء عباس كامل مدير المخابرات للسودان

عباس كامل وعبد الفتاح البرهان
عباس كامل وعبد الفتاح البرهان

التقي اللواء عباس كامل مدير المخابرات العامة، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بالخرطوم، وأبلغه رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بحسب ما أكدته فضائية إكسترا نيوز، في خبر عاجل لها، منذ قليل، دون إعلان تفاصيل أخرى.



زيارة رئيس المخابرات للسودان

وهذه ليست الزيارة الأولى لرئيس المخابرات للشعب السوداني الشقيق؛ حيث التقى في وقت سابق، رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، في الخرطوم.

وقدم كامل للبرهان، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتضامن حكومة وشعب مصر مع شقيقه الشعب السوداني في مواجهة الإرهاب.

وأوضح خلال اللقاء، دعم مصر التام للسلطة الانتقالية في السودان، وحرصها على المساعدة في تلبية طموحات الشعب السوداني.

كما تناول اللقاء بحث عدد من القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وزار عباس كامل، مدير المخابرات العامة، في وقت سابق جمهورية جنوب السودان، والتقى بالرئيس سلفاكير ميارديت وسلّمه رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي يهنئه فيها بتنفيذ استحقاقات السلام، وإعلان دعم مصر الكامل لبلاده في سبيل تحقيق الاستقرار والأمن، كما تناولت الزيارة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تحقيق التعاون المشترك.

وعقد مدير المخابرات العامة على هامش الزيارة سلسلة من الاجتماعات، شملت مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية توت جلواك مانيبي، والمدير العام لجهاز المخابرات العامة بجنوب السودان الفريق أول توماس دوث، وتناول اللقاء سبل التعاون الثنائي ومكافحة الإرهاب.

من هو عباس كامل؟

ولد عباس كامل عام 1957، ويتولى حاليا منصب رئيس جهاز المخابرات العامة، وعمل بمنصب مدير مكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فترة عمله في المخابرات الحربية.

وفي 18 يناير 2018، تم تكليفه بتسيير أعمال جهاز المخابرات العامة المصرية، وأدى في 28 يونيو 2018 اليمين الدستورية رئيسًا للجهاز.

وتخرج في الكلية الحربية عام 1978 ضابطًا بسلاح المدرعات، والتحق بدورة المدرعات المتقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية، وحصل على التأهيل العلمي اللازم من دورات وفرق حتمية ودورات كبار القادة بالقوات المسلحة، ونال دورة استراتيجية عمل الملحقين العسكريين من معهد جنيف للسياسات الأمنية.