كشف تقرير صحفي إنجليزي عن قائمة أسرع اللاعبين خلال مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي.. المزيد

ليفربول,مانشستر يونايتد,دوري أبطال أوروبا,مانشستر سيتي,الدوري,توتنهام,الدوري الإنجليزي,البريميرليج,فودين,المصري,عمر,الهبوط,المباراة,تشيلسي

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 19:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مدافع السيتي يحتل المركز الأول

تريزيجيه ثالث أسرع لاعب بالبريميرليج.. وصلاح خارج المنافسة

محمد صلاح وتريزيجيه
محمد صلاح وتريزيجيه

كشف تقرير صحفي إنجليزي، اليوم الثلاثاء، عن قائمة أسرع اللاعبين خلال مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2019/2020، والذي انتهت منافساته وأسفرت عن تتويج فريق ليفربول بلقب البريميرليج بعد غياب عن الفوز بالبطولة استمر لمدة ثلاثين عامًا.



وعبر الموقع الإلكتروني لصحيفة ذا صان الإنجليزية، فإن كايل ووكر ظهير فريق مانشستر سيتي قد تصدر قائمة الأسرع بالبريميرليج؛ حيث وصل لسرعة 23.49 ميل في الساعة، وذلك في مباراة الفريق أمام نظيره تشيلسي والتي أقيمت في الخامس والعشرين من شهر يونيو الماضي.   

وحل في المركز الثاني أداما تراوري لاعب فريق وولفرهامتون، بفارق صغير عن صاحب المركز الأول حيث وصلت سرعته في مباراة الفريق أمام نظيره تشيلسي، والتي أقيمت الأحد الماضي إلى 23.48 ميل في الساعة، وجاء الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه لاعب فريق أستون فيلا في المركز الثالث، ومعه كل من مايسون جرينوود مهاجم فريق مانشستر يونايتد وزميله في الفريق آرون وان بيساكا وكل منهم بسرعة بلغت 23.36 ميل في الساعة.  

ثم جاء سادسًا سويونكو مدافع فريق ليستر سيتي، ثم مايتلاند نايلز لاعب فريق آرسنال، ثم ثامنًا شاي لونج مهاجم فريق ساوثهامبتون ثم فريد لاعب فريق مانشستلا يونايتد وعاشرًا فيل فودين لاعب فريق مانشستر سيتي.

المنافسات الأوروبية في الموسم الجديد

وتأهل كل من ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي إلى بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، بعدما سيطرا على المراكز الأربعة الأولى في البريميرليج، في حين جاء ليستر سيتي خامسًا ليشارك في الدوري الأوروبي وسادسًا توتنهام الذي سيخوض مرحلة التصفيات بالدوري الأوروبي.

الهابطون إلى دوري الدرجة الأولى

وهبطت فرق بورنموث وواتفورد للدرجة الأولى في الأسبوع الأخير من الدوري ليلحقا بفريق نوريتش سيتي، والذي يعد أول الهابطين لدوري الدرجة الأولى قبل نهاية المسابقة بعدة أسابيع، بينما تمكن أستون فيلا من النجاه من الهبوط وتبقى في المسابقة بفضل تعادله في الجولة الأخيرة مع فريق وستهام يونايتد في المباراة التي انتهت بهدف لكل فرق.  

العجوز فادري هداف البريميرليج

وتمكن جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي من التتويج بلقب هداف البريميرليج للمرة الأولى في تاريخه، وتصدر الترتيب برصيد 23 هدفًا، وحقق رقمًا قياسيًا كونه أكبر لاعب في تاريخ المسابقة يفوز بالجائزة عن عمر ناهز الـ 33 عامًا.