السفر من الأشياء التي يجب الاستعداد لها بعناية وحرص فإذا كنت مسافرا للتنزه والسياحة.. المزيد

السياحة,السفر

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 20:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منها عدم الاهتمام بموقع المبيت..

5 أخطاء لا يجب فعلها خلال السفر

السفر
السفر

يعتبر السفر من الأشياء التي يجب الاستعداد لها بعناية وحرص، فإذا كُنت مُسافرًا للتنزه والسياحة أو لإنجاز بعض مهامك وأعمالك فهناك بعض الأشياء التي ينبغي تجنب فعلها حتى لا تُهدر وقتك وجهدك ومالك وحتى تُحقق أفضل النتائج المرجوة خلال وقت سفرك.



وخلال السطور التالية، سنتعرف على بعض الأخطاء التي ينبغي تجنبها خلال السفر.

الخطأ الأول: الاعتماد على تأجير السيارات الخاصة

قد يكون الخيار الأول لك عند التنقل في مكان جديد عليك هو ركوب سيارات الأجرة، رُبما تعتقد أنها ستوفر الوقت والجهد وبهذا فهي تستحق المال الإضافي، لكن هذا خطأ، إذا كنت مُسافرًا لإحدى المدن الكبرى سيكون التعرّف على وسائل النقل العام أولوية، والالتزام باستخدامها عدة مرات على الأقل خلال الرحلة، رُبما يُمكنك المشي في المسافات القريبة هذا سيُكسبك أيضًا ميزة التعرّف على المكان وسكانه أكثر، وإذا كان يُمكنك تأجير دراجة ستكون فكرة جيدة أيضًا.

إنفاق الكثير من الوقت والمال على سيارة أجرة عالقة في حركة المرور ليس من الحكمة إذا كنت لا تريد أن تُضيع وقت رحلتك، وإذا كُنت تريد توفير مالك للقيام بأنشطة أخرى.

الخطأ الثاني: اختيار الأرخص على الإطلاق لمُجرد التوفير

هناك بعض القرارات التي تحتاج إلى الحكمة في اتخاذها، دون أن تُهدر مالك أو تُعرّض نفسك لكثير من المتاعب أنت في غنى عنك ستؤرق عليك رحلتك وتُفسدها، أنت لن تكون سعيدًا إذا اخترت أرخص فندق على الإطلاق وقضيت ليلتك في سرير مليء بالحشرات، يجب هنا الموائمة بين ميزانيتك وبين الأشياء التي لن تستطيع تحملها والتي قد تُفسد عليك رحلتك، حاول إجراء المزيد من البحث على الإنترنت لتتعرّف على آراء المسافرين السابقين بالفنادق التي ترغب الحجز بها، حاول الحصول أيضًا على العروض التي قد تُنظمها بعض المواقع الإلكترونية السياحية.

الخطأ الثالث: عدم الاهتمام بموقع مكان المبيت ومدى قربه من الخدمات التي ستحتاجها

رُبما يكون أول ما تنظر إليه عند اختيار مكان المبيت سواء أكان فندقًا أو شقة سكنية، هو المُقابل المادي الذي ستدفعه، ومدى نظافة المكان، والخدمات التي ستحصل عليها فيه، لكن هناك شيء أخر بالغ الأهمية يجب الالتفات له، وهو موقع مكان المبيت.

 

 

لن ترغب في استقلال وسيلة مواصلات لمدة ساعة أو أكثر لمُجرد أن تعود بك إلى موقع مبيتك، حاول أن تبحث عن مكان مبيت قريب من الخدمات التي تحتاجها والأنشطة التي ترغب في القيام بها، سيوفر لك هذا الكثير من الوقت والجهد والمال أثناء سفرك.

الخطأ الرابع: أخذ الكثير من الملابس والمُتعلقات

هناك قاعدة يُمكنك الاستعانة بها، وهي عليك أن تأخذ نصف ما تشعر أنك ستحتاج إليه خلال السفر من ملابس ومُتعلقات، وضعف ما تتخيل أنك ستحتاج إليه من مال، لا تأخذ شنطة ضخمة تُرهقك في حملها والتحرّك بها، ورُبما تُكبدك مصاريف إضافية كوزن زائد إذا كنت مُسافرًا بالطائرة.

بدلًا من ذلك، اجعل معك مالًا يفوق احتياجك الذي تتخيله، وإذا حدث ونسيت شيء تحتاجه بشدة ولا يُمكنك الاستغناء عنه سيكون معك من المال ما يُمكنك من شرائه.

الخطأ الخامس: السفر دون خطة واضحة

تضع نقاط واضحة لخطة سفرك ولا تُحقق منها شيئًا وتجد نفسك تقوم بأنشطة مُختلفة تمامًا، لا بأس، هذا لا ينفي أهمية وضع خطة لسفرك، ستساعدك الخطة على تكوين فكرة مبدئية تجاه المكان الذي ستذهب إليه، وتجاه الأنشطة التي ترغب في القيام بها، وستضمن لك أنه إن لم تجد ما تفعله سيكون لديك مُقترحات جيدة يُمكنك الاستعانة بها، سيكون هذا أفضل من السفر لمكان جديد والبحث عمّا تفعله وإضاعة الوقت.

المصدر:

SMARTER TRAVEL