هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي أبناء الجاليات المصرية المسلمة بالخارج بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك حيث قال

السيسي,رئيس الوزراء,الروبيكي,عيد الأضحى

السبت 28 نوفمبر 2020 - 15:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي يهنىء المصريين بالخارج بحلول عيد الأضحى المبارك

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، أبناء الجاليات المصرية المسلمة بالخارج بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، حيث قال الرئيس السيسي، في برقية تهنئة بهذه المناسبة نقلتها سفارات وقنصليات مصر بالخارج إلى أبناء الجاليات المصرية وعبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، "الإخوة والأخوات أبناء مصر المسلمين بالخارج أبعث إليكم بأرق التهاني وأصدق الدعوات القلبية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك سائلاً المولى - العلي القدير - أن يعيد عليكم هذه المناسبة الطيبة بالخير واليمن والبركات، وعلى مصرنا الغالية بالمزيد من الرقي والتقدم والازدهار".



رئيس الوزراء يهنئ السيسي بعيد الأضحى

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قدم التهاني وأصدق التمنيات للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، داعيًا الله أن يعيدها على رئيس الجمهورية بموفور الصحة ودوام التوفيق، وعلى الأمة العربية والإسلامية وهي تنعم بالأمن والاستقرار والسلام، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وعاهد الدكتور مصطفى مدبولي، الرئيس السيسي، في برقيته على الاستمرار في بذل المزيد من الجهد والعطاء، لمواصلة مسيرة التنمية والبناء، كي ينعم أبناء الوطن العظيم بالخير والتقدم والازدهار.

السيسي يفتتح المدينة الصناعية بالروبيكي

وفي سياق منفصل، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بافتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي؛ لتصبح أكبر مدينة متخصصة في هذا القطاع بديلًا عن منطقة سور مجرى العيون بحي مصر القديمة، حيث يُعتبر مشروع مدينة الجلود بالروبيكي، من المشاريع الصناعية الكبيرة الواعدة التي تتبناها الدولة، ويضم المجمع الصناعي في هذه المنطقة 6 مصانع ضمن المرحلة الأول، وهي: “مصنع الغزل الرفيع وآخر للغزل السميك، و3 مصانع لتحضير النسيج وللنسيج الدائري والمستطيل، وآخر للصباغة والطباعة”.

تفاصيل عن مدينة الروبيكي الصناعية

- تعد أكبر مدينة متخصصة في هذا القطاع بديلًا عن منطقة سور مجرى العيون بحي مصر القديمة. 

- هي أول مجمع صناعي متكامل ومتخصص في الصناعات الجلدية باستثمارات محلية وأجنبية.

- تبلغ مساحة المدينة الإجمالية 1629 فدانًا.

- عدد المصانع منتجة بالمنطقة الصناعية 195 مصنعًا.

- تحقق معدل نمو صناعي بقطاع الجلود يصل إلى 7% سنويًا.

- يحقق مشروع المنطقة الصناعية بالروبيكي معدل إنتاج سنوي يصل إلى 150 مليون قدم 2، تبلغ حجم الاستثمارات الصناعية بالمشروع نحو 2.5 مليار جنيه.