أعلن نادي ريال مدريد الإسباني ثبوت إصابة الإسباني ماريانو دياز مهاجم الفريق بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19

برشلونة,دوري أبطال أوروبا,مانشستر سيتي,ملعب الاتحاد,ريال مدريد,كوفيد 19

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 07:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قبل مواجهة مانشستر سيتي

إصابة لاعب ريال مدريد بفيروس كورونا

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني ثبوت إصابة الإسباني ماريانو دياز، مهاجم الفريق بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19، وذلك خلال الاختبارات التي أجريت للاعبي الفريق، يوم أمس الإثنين، قبل الاستعداد لخوض مباريات الفريق أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في لقاء الإياب للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام يوم السابع من شهر أغسطس المقبل على ملعب الاتحاد معقل نادي مانشستر سيتي.



وأصدر النادي الإسباني بيانًا رسميًا يعلن من خلاله إصابة ماريانو دياز بفيروس كورونا في الاختبارات التي أقيمت للاعبين بشكل فردي من قبل الجهاز الطبي، وأن اللاعب يتمتع بصحة جيدة رغم الإصابة.

وقال البيان: "بعد اختبارات كوفيد 19 التي أجريت أمس، بشكل فردي للفريق الأول لكرة القدم من قبل اللجنة الطبية الموجودة في نادي ريال مدريد، تم اكتشاف أن نتيجة العينة الخاصة باللاعب ماريانو دياز جاءت إيجابية".

وأضاف بيان نادي ريال مدريد على موقعه: "اللاعب يتمتع بصحة ممتازة في الفترة الحالية، ويمتثل للبروتوكول الصحي بالعزل في منزله وتلقي العلاج الخاص به".

ولم يتضح موقف اللاعب من المشاركة أمام مانشستر سيتي في لقاء الإياب للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بملعب الاتحاد بمدينة مانشسترالإنجليزية، والذي يتبقى عليه 10 أيام فقط، إلا أن جميع المؤشرات تؤكد غياب اللاعب عن المباراة نظرًا لحاجته علاج من الفيروس في 10 أيام ويحتاج لفترة إعداد بعدها وهو ما يصعب معها لحاقه بمباراة ريال مدريد المصيرة أمام مانشستر سيتي.

وخسر فريق ريال مدريد لقاء الذهاب الذي أقيم في ملعبه قبل فترة التوقف الناتجة عن تفشي فيروس كورونا في أوروبا، بهدفين لهدف ليكون لزامًا عليه الفوز بفارق هدفين في لقاء السابع من أغسطس من أجل العبور واللعب في الدور ربع النهائي من البطولة، والتي ستقام بداية من هذا الدور في البرتغال من مباراة واحدة حتى المباراة النهائية في ظل تفشي فيروس كورونا والذي سيصعب من لعب نظام الذهاب والإياب.

ماذا قدم دياز هذا الموسم؟

ولم يكن ماريانو دياز لاعبًا مؤثرًا في صفوف ريال مدريد هذا الموسم، فكان إجمالي ما لعبه 5 مباريات عبارة عن دقيقة في مباراة برشلونة وسجل هدفًا، و21 دقيقة أمام ريال بتيس، و12 دقيقة أمام ريال سوسيداد، ودقيقة أمام خيتافي و7 دقائق أمام مايوركا ليكون إجمالي لعبه 40 دقيقة فقط.