أعلنت وكالة أنباء ميزان الإيرانية أن انفجار ضخم اضرم النيران في حزان وقود بمقاطعة كرمانشاه غربى إيران..المزيد

انفجار,حريق,سيارات,سيارة,انفجارات,إسرائيل,إيران,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,انفجار في إيران

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 02:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| انفجار ضخم بخزان وقود في إيران

انفجار في إيران
انفجار في إيران

أعلنت وكالة أنباء ميزان الإيرانية، أن انفجار ضخم أضرم النيران في خزان وقود بمقاطعة كرمانشاه غربى إيران، في أحدث سلسلة من الحرائق والانفجارات التي ضربت عدة مواقع حساسة، أبرزها أقدم منشأة للطاقة في إيران، فضلًا عن عدد من الانفجارات الغامضة التي وقعت في عدد من المنشآت النووية الرئيسية ومصانع كميائية، مما أدى لتوقف أجهزة الطرد المركزي المتطورة عن العمل، في خطوة فسرها بعض المراقبون بأنها عمل تخريبي تقوم به إسرائيل.



انفجار ضخم بخزان وقود في إيران 

وذكرت وكالة أنباء ميزان الإيرانية، اليوم الثلاثاء، أن هناك انفجار ضخم وقع بمخازن الوقود بمنطقة دولت آباد الصناعية، بمحافظة كرمنشاه الإيرانية، مما أدى لاندلاع النيران بعدد من شاحنات الوقود التي كانت بالموقع، ولكن لم ترد أي أنباء عن وقوع إصابات.

وأفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا)، بأن خزانات الوقود انفجرت، مما تسبب في اندلاع حريق كبير بالمنطقة، وأظهر مقطع الفيديو الذي نشرته ميزان أعمدة من الدخان الكثيف تتصاعد في الهواء.

وصرح حاكم كرمنشاه، بأن أعمدة الدخان الأسود الكثيفة ناجمة عن اندلاع حريق في كراج سيارات ناقلات الوقود، حيث اشتعلت النيران بداية في إحدى الشاحنات ثم انتقلت بسرعة كبيرة إلى بقية الشاحانات في الموقع، حسبما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

من جانبه قال كيوان ملكي، نائب مدير دائرة الإطفاء في كرمانشاه، إن انفجارات مهيبة هزت 6 شاحنات لنقل الوقود بعد اندلاع النيران فيها، مؤكدًا أنه قد تم الدفع بـ 100 رجل إنقاذ و23 سيارة إطفاء، يعملون على إخماد الحريق منذ الساعة العاشرة صباحًا.

وأوضح نائب مدير دائرة الإطفاء في كرمانشاه، أن الانفجار أسفر عن وقوع عدة إصابات، دون توضيح عددهم. ويذكر أن هذا الانفجار جاء ضمن سلسلة من الانفجارات والحرائق، التي ضربت عدد من المواقع الإيرانية الهامة، خلال الأسابيع الأخيرة.

ووقعت عدة انفجارات وحرائق حول منشآت عسكرية ونووية وصناعية في إيران منذ أواخر يونيو 2020، وقد أسفر أحدها عن مقتل 13 شخصًا بعدما شهدت منشأة طبية انفجارًا في شمال العاصمة طهران.

 وبينما لم تكشف السلطات الإيرانية عما إذا كانت تتهم أحداً بالمسؤولية عن التفجيرات المتتالية، قال موقع "Business Insider" الإخباري الأمريكي، الجمعة 17 يوليو 2020، إن إسرائيل هي من نفذت عمليات التفجير وحرق الأهداف في إيران خلال الفترة الأخيرة.