أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل افتتاح مدينة الروبيكي الصناعية اليوم الثلاثاءأن ما يهمني في مشروع مد

السيسي,مصر,الروبيكي,الغزل والنسيج,منطقة صناعية

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 09:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي للقائمين على مدينة الروبيكي: مش عايز دلع

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل افتتاح مدينة الروبيكي الصناعية، اليوم الثلاثاء، أن ما يهمني في مشروع مدينة الروبيكي الصناعية، هو توفير الإدارة التي تدير المصانع، حيث أن المشكلة التي تواجه الصناعة، هي الإدارة الجيدة والتواصل المستمر بين أطراف هذه المصانع والمختصين، مضيفا: "مفيش هزار ولا دلع".



وشدد الرئيس السيسي، أنه لا بد أن يتم تقييم العمالة في هذه المصانع أولًا بأول، منوها بأن صناعة العزل والنسيج، تعرضت لأزمة خلال السنوات الماضية.

افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي بتلاوة القرآن الكريم

واستهل افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي، اليوم الثلاثاء، بآيات قرآنية بصوت القارىء خالد الجاري، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويضم المجمع الصناعي الجديد بالروبيكي في مرحلته الأولى 6 مصانع، هي مصنع الغزل الرفيع وآخر للغزل السميك، و3 مصانع لتحضير النسيج وللنسيج الدائري والمستطيل، وآخر للصباغة والطباعة، مجهزة بأحدث الماكينات التي تم استيرادها من أكبر وأهم الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، لتعمل وفق أحدث النظم والبرامج التكنولوجية.

تفاصيل مدينة الروبيكي الصناعية

- أكبر مدينة متخصصة في هذا القطاع بديلًا عن منطقة سور مجرى العيون بحي مصر القديمة. 

-تعد أول مجمع صناعي متكامل ومتخصص في الصناعات الجلدية باستثمارات محلية وأجنبية.

-تبلغ مساحة المدينة الإجمالية 1629 فدانًا.

-عدد المصانع منتجة 195 مصنعًا.

-تحقق معدل نمو صناعي بقطاع الجلود يصل إلى 7% سنويًا.

-يحقق المشروع معدل إنتاج سنوي يصل إلى 150 مليون قدم2، تبلغ حجم الاستثمارات الصناعية بالمشروع نحو 2.5 مليار جنيه.

-تبلغ تكلفة الماكينات والمعدات المتخصصة في صناعة الدباغة مليار جنيه، وسيوفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة، ويوفر 25 ألف فرصة عمل غير مباشرة باستكمال مراحله، ويبلغ حجم الإنتاج اليومي لكل عامل 50 قدم2.

-تصل نسبة الزيادة في إنتاج مدينة الروبيكي إلى 40%، مقارنة بإنتاج مجرى العيون، والتعاقد بين مصلحة الكيمياء والمراكز التكنولوجية لإنشاء معمل لإجراء اختبارات الجلود والمياه والبيئة.