تحدث السويسري رينييه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن العديد من الملفات..المزيد

الأهلي,أفريقيا,الزمالك,فايلر,رينييه فايلر

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 11:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

4 تصريحات لرينييه فايلر.. موقف صالح ومواجهة الزمالك في النهائي

رينييه فايلر
رينييه فايلر

تحدث السويسري رينييه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن العديد من الملفات الهامة، أثناء تواجده ضيفًا على برنامج "البيت الكبير" والذي يذاع على قناة النادي الأهلي، وذلك في الاحتفالية التي قامت بها القناة في إعادة افتتاحها من جديد بعد التطوير الذي حدث للقناة من جهة خريطة البرامج وجودة الصورة وتقنية البث.



فايلر يتحدث عن عودة الدوري

وكشف فايلر عن موقفه من عودة الدوري أنه تمنى استئناف الدوري إلا أنه كان يرى أن استئنافه يكون مبكرًا كما حدث في أوروبا، مشيرًا إلى أن الفريق في الفترة الحالية قادر على حسم مسابقة الدوري فور عودة المنافسات المحلية.

وأوضح المدير الفني السويسري أن لاعبي الأهلي استعادوا الكثير من مستواهم الفني والبدني، موضحًا أنه لا يزال لديه الوقت من أجل استعادة معدل أكبر من اللياقة؟

أمنية وصول الأهلي والزمالك 

وعبر فايلر  عن أن أمنيته هي وصول الأهلي والزمالك لنهائي دوري أبطال أفريقيا وتخطي خصميهما حيث قال: "«سيكون أمرًا رائعًا للكرة المصرية أن يصل الأهلي والزمالك إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا»

وأكد مدرب الأهلي أنه يتمنى الوصول للنهائي والفوز باللقب مهما كان اسم المنافس سواء كان الرجاء المغربي والزمالك، مشيرًا إلى أنه قال على الملأ سابقًا إنه يتمنى مواجهة الزمالك في النهائي.

وأوضح فايلر أن لعب مباراة نصف النهائي من مباراة واحدة سيكون أفضل بكثير من مباراتين، وأنه يستطيع التأقلم على أي وضع، مشيرًا إلى أنه يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية بالمغرب وفوز بالقاهرة.

موقف صالح جمعة

وكشف المدرب السويسري موقف صالح جمعة من المشاركة معه في المباريات، وذلك بعد القرار الذي اتخذه سابقًا باستبعاده من حساباته قبل توقف الدوري بسبب عدم الالتزام.

وتحدث فايلر عن صالح قائلًا: “صالح جمعة لاعب رائع فنيًا، عليه أن يكون جاهزًا للمباريات فنيًا وذهنيًا وبدنيًا، كما أنه عليه التحرك داخل الملعب بشكل صحيح وأن يقوم بتحسين أدائه للمشاركة مع الفريق".

نقطة سلبية في الكرة المصرية

وكشف مدرب الأهلي عن نقطة سلبية تعاني منها كرة القدم  المصرية وهي القدرة على التحرك بدون كرة مشيرًا إلى أن أي لاعب يجب أن يملك الكرة 5 دقائق فقط طوال المباراة، وهو ما لا يحدث في الكرة المصرية.