عقب الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء على أزمة سد النهضة قائلا: الأسد محدش يقدر ياكل أكله..المزيد

السيسي,الروبيكي,سد النهضة

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 14:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي عن أزمة سد النهضة: الأسد محدش يقدر ياكل أكله

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

عقب الرئيس عبد الفتاح  السيسي، اليوم الثلاثاء، على أزمة سد النهضة،  قائلًا: الأسد محدش يقدر ياكل أكله”. وجاء ذلك افتتاح  المدينة الصناعية بالروبيكي؛ لتصبح أكبر مدينة متخصصة في هذا القطاع بديلًا عن منطقة سور مجرى العيون بحي مصر القديمة.



استهل افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي، اليوم الثلاثاء، بآيات قرآنية بصوت القارىء خالد الجاري، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ويضم المجمع الصناعي الجديد بالروبيكي في مرحلته الأولى 6 مصانع، هي مصنع الغزل الرفيع وآخر للغزل السميك، و3 مصانع لتحضير النسيج وللنسيج الدائري والمستطيل، وآخر للصباغة والطباعة، مجهزة بأحدث الماكينات التي تم استيرادها من أكبر وأهم الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، لتعمل وفق أحدث النظم والبرامج التكنولوجية.

رئيس الهيئة الهندسية: جاري إنشاء 3 مناطق صناعية جديدة  

وقال اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتنفيذ مجمع متكامل يتوافر به كل الخدمات والمرافق، وفقًا لأعلى المعايير والمواصفات العالمية ليكون نموذجًا يساهم مع المدن الصناعية الجديدة التي تم انشائها في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأضاف "الفار"، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، المدينة الصناعية في مدينة الروبيكي، إنه جاري إنشاء 3 مناطق صناعية استثمارية بمدينة الصف وبنها وميت غمر، واليوم نفتتح مجمع مصانع الشركة الوطنية المصرية للتطوير والتنمية الصناعة بالروبيكي والتي تُعد صرحًا جديدًا لصناعة الغزل والنسيج في مصر.

تفاصيل مدينة الروبيكي  

- أكبر مدينة متخصصة في هذا القطاع بديلًا عن منطقة سور مجرى العيون بحي مصر القديمة. 

-تعد أول مجمع صناعي متكامل ومتخصص في الصناعات الجلدية باستثمارات محلية وأجنبية.

تبلغ مساحة المدينة الإجمالية 1629 فدانًا

-عدد المصانع منتجة 195 مصنعًا.

-تحقق معدل نمو صناعي بقطاع الجلود يصل إلى 7% سنويًا.

-يحقق المشروع معدل إنتاج سنوي يصل إلى 150 مليون قدم2، تبلغ حجم الاستثمارات الصناعية بالمشروع نحو 2.5 مليار جنيه

والجدير بالذكر أن مجلس الوزراء قرر توجيه دعم اقتصادي لأصحاب مصانع الغراء هذه بمبلغ 450 جنيها للمتر المربع، ويأتي ذلك في ضوء خطة الدولة لتطوير منطقة سور مجرى العيون بحي مصر القديمة، وفي إطار توطين صناعة دباغة الجلود ومشتقاتها بمدينة الروبيكي.