يعتبر مشروع مدينة الجلود بالروبيكي من المشاريع الصناعية الكبيرة الواعدة التي تتبناها الدولة.. المزيد

السيسي,مصر,مجلس الوزراء,دعم,السفير بسام راضي,إثيوبيا,سد النهضة,مدية الروبيكي,السيسي وسد النهضة

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال افتتاح مدينة الروبيكي..

الرئيس السيسي يشاهد فيلم "خيوط الأمل"

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، فيلما تسجيليًا بعنوان "خيوط الأمل"، خلال افتتاحه المدينة الصناعية بمنطقة الروبيكي.



ويُعتبر مشروع مدينة الجلود بالروبيكي، من المشاريع الصناعية الكبيرة الواعدة التي تتبناها الدولة، ويضم المجمع الصناعي في هذه المنطقة 6 مصانع ضمن المرحلة الأول، وهي: هى مصنع الغزل الرفيع وآخر للغزل السميك، و٣ مصانع لتحضير النسيج وللنسيج الدائرى والمستطيل، وآخر للصباغة والطباعة.

والجدير بالذكر أن مجلس الوزراء قرر توجيه دعم اقتصادي لأصحاب مصانع الغراء هذه بمبلغ 450 جنيها للمتر المربع، ويأتي ذلك في ضوء خطة الدولة لتطوير منطقة سور مجرى العيون بحي مصر القديمة، وفي إطار توطين صناعة دباغة الجلود ومشتقاتها بمدينة الروبيكي.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 1629 فدانًا، ومن المقرر أن تشمل 195 مصنعًا، من أجل تحقيق معدل نمو صناعي يبلغ 7% في صناعة الجلود.

وفي كلمته قال اللواء كامل هلال رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية المصرية للتطوير والتنمية الصناعية، إن الشركة تضمُّ مصنعًا لإنتاج الغزل الرفيع بطاقة 4 أطنان يوميًا مقام على مساحة 16 ألف فدان، ومصنع آخر مسؤول عن إنتاج الخيوط السميكة بطاقة إنتاجية قدرها 9 أطنان يوميًا على مساحة 20 ألف متر مربع، بالإضافة إلى مصنع آخر لتحضيرات النسيح مساحته 800 متر مربع، يستطيع إنتاج 60 ألف متر طولي يوميًا.

السيسي يفتتح مدينة الروبيكي  

وكان السفير السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية قد أعلن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح صباح اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية بالروبيكي؛ لتصبح أكبر مدينة متخصصة في هذا القطاع بديلًا عن منطقة سور مجرى العيون بحي مصر القديمة. وذلك حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها.

تفاصيل مدينة الروبيكي

- أكبر مدينة متخصصة في هذا القطاع بديلًا عن منطقة سور مجرى العيون بحي مصر القديمة. 

-تعد أول مجمع صناعي متكامل ومتخصص في الصناعات الجلدية باستثمارات محلية وأجنبية.

تبلغ مساحة المدينة الإجمالية 1629 فدانًا

-عدد المصانع منتجة 195 مصنعًا.

-تحقق معدل نمو صناعي بقطاع الجلود يصل إلى 7% سنويًا.

-يحقق المشروع معدل إنتاج سنوي يصل إلى 150 مليون قدم2، تبلغ حجم الاستثمارات الصناعية بالمشروع نحو 2.5 مليار جنيه