قال الدكتور أحمد الكيلاني رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة إيبكو لصناعات..المزيد

مصر,الإعلامي عمرو أديب,الحكاية,سيارة,وفاة,الصحة

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 05:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بشرى سارة بشأن إنتاج أدوية لعلاج "كوفيد 19" بمصر

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور أحمد الكيلاني، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة إيبكو لصناعات الدوائية، أنهم انتجوا مستحضر أفيفافير والمعروف دوليا باسم "أفيجان"، لعلاج وباء فيروس كورونا “كوفيد 19”، مؤكدًا أنهم في  انتظار تعليمات وزارة الصحة ببدء توزيعه وتوفيره للمواطن بسعر مناسب.

وأشار "الكيلاني"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، إلى إن الشركة حصلت على موافقة وزارة الصحة لتصنيع دواء رمديسيفير لعلاج فيروس كورونا، حيث سيبدأ الإنتاج في الأسبوع الأول من شهر أغسطس.

وأوضح رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة إيبكو لصناعات الدوائية، أن يتوفر دواء "رمديسيفير" خلال النصف الثاني من شهر أغسطس.

استعدادًا لعيد الأضحى.. "الصحة" تدفع بـ2858 سيارة إسعاف  

وفي سياق آخر  أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه سيتم الدفع بـ 2858 سيارة إسعاف مجهزة بجميع محافظات الجمهورية، يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق، والطرق السريعة، بالإضافة إلى 11 لانش إسعاف نهري، وذلك في إطار خطة التأمين الطبي الشامل خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك بجميع محافظات الجمهورية، لحرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين.

تطورات كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 1007 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 34838 حالة حتى اليوم.

وأومن جانبه أكد  الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 420 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، لافتًا إلى تسجيل 46 حالة وفاة جديدة

وجاء ذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ولفت مجاهد إلى إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.