مع مطلع فجر اليوم الثلاثاء أعلن خبر وفاة ابن محافظة الغربية الدكتور محمد مشالي الملقب بـطبيب الغلابة .. المزيد

الزمالك,مرتضى منصور,نادي الزمالك,طبيب الغلابة,الدكتور محمد مشالي,محمد مشالي,قلبي اطمأن

السبت 26 سبتمبر 2020 - 08:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قصة عشق جمعت طبيب الغلابة بالزمالك

الدكتور محمد مشالي
الدكتور محمد مشالي

مع مطلع فجر اليوم الثلاثاء، أعلن خبر وفاة ابن محافظة الغربية الدكتور محمد مشالي، المُلقب بـ"طبيب الغلابة"، والتي كانت تجمعه علاقة طيبة بنادي الزمالك، كشف عنها في عددٍ من المناسبات، ما جعل رئيس الفريق الأبيض المستشار مرتضى منصور يمنحه العضوية الشرفية، بجانب استضافته على قناة النادي.



الدكتور محمد مشالي: أشاهد مباريات الزمالك

في لقاء له مع إحدى الصحف المصرية، أول مايو الماضي، قال "مشالي" إنه لم يشاهد التليفزيون، لكنه يشاهد مباريات نادي الزمالك؛ لأنه زملكاوي.

تصريحات الدكتور الراحل عن نادي الزمالك، جعلت المستشار مرتضى منصور، رئيس النادي، يقرر منحه وأسرته العضوية الشرفية للنادي مدى الحياة، في 9 مايو الماضي، تقديرًا له على مجهوده الكبير الذى يقدمه للشعب المصرى وانتمائه للقلعة البيضاء .

وبعد منحه العضوية الشرفية، استضافه الكابتن طارق يحيى، مقدم برنامج "زملكاوي"، في اليوم ذاته، على قناة النادي، وأكد الدكتور محمد مشالي، إنه يشجع الفريق الأبيض منذ أن كان طالبًا في الإعدادية، ويعشقه من وقتها.

وأشار "مشالي" إلى أنه أطلق اسم علاء علي شقيقة الأصغر، حبًا في النجم علاء الحامولي، لاعب نادي الزمالك السابق.

وعقب لإعلان نبأ وفاته، نعى مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، الطبيب محمد مشالي، ووفقًا للبيان، سيكرم رئيس النادي روح الراحل، ويطلق اسمه على أحد منشآت القلعة البيضاء.

قلبي اطمأن.. الطريق إلى الدكتور محمد مشالي

ورفض الدكتور الراحل تبرع بملايين الجنيهات، لتغيير عيادته الصغيرة الفقيرة في مظهرها وإمكانياتها، ولم يزد ثمن كشفه على المرضى عن 10 جنيهات، ما جعل أهالي محافظة الغربية يطلقون عليه لقب طبيب الغلابة.

وظل "مشالي" مغمورًا، رغم سنه الذي تخطى 75 عامًا، ولا يعرفه سوى أهل قريته الذين يتلقون خدماته الطبية، إلى أن أعد الشاب غيث، مقدم برنامج "قلبي اطمأن" في موسم الثالث، والذي يهتم بالمساعدات الخيرية حلقة عن طبيب الغلابة، ورفض الأخير المساعدة المُقدمة له.

وحاول مقدم البرنامج اختبار الدكتور محمد مشالي، قائلًا: "أنا جاي من الإمارات، وليس معي غير 5 جنيهات وتكلفة الكشف 10 جنيهات، هل يمكنني أن آتي بعد أن يهذب المرضى وأدفع الخمس جنيهات"، ما جعل طبيب الغلابة يؤكد إمكانية ذلك.

وعندما عرض عليه "غيث" تقديم مساعدة مالية له، رفض الطبيب الراحل، قائلًا: "جميلك على رأسي، الناس غلابة وأنا نشأت فقير، والدي أوصاني بالفقراء خيرًا، وأنا مش عايز عربية 10 متر ولا عايز بدلة بمليون و10 آلاف، أنا زاهد، أنا أي حاجة بتكفيني، سندويتش فول وسندويتش طعمية بيكفيني".

وبعد حلقة برنامج "قلبي اطمأن"، أصبح الدكتور محمد مشالي حديث مواقع التواصل الاجتماعي، وأجرت العديد من الصحف المصرية لقاءات معه، وعرض عليه الكثيرون تغيير عيادته وزيادة إمكانياتها إلا رفض ذلك.