تقدم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بخالص العزاء في وفاة الدكتور محمد مشالي الشهير بـطبيب الغلابة

وفاة,طبيب الغلابة,محمد مشالي

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 18:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شيخ الأزهر عن "طبيب الغلابة": ضرب المثل في الإنسانية

محمد مشالي طبيب الغلابة
محمد مشالي طبيب الغلابة

تقدم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص العزاء في وفاة الدكتور محمد مشالي، الشهير بـ "طبيب الغلابة"، حيث كتب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "رحم الله طبيب الغلابة الدكتور محمد مشالي، وأسكنه فسيح جناته، ضرب المثل في الإنسانية، وعلم يقينًا أن الدنيا دار فناء، فآثر مساندة الفقراء والمحتاجين والمرضى، حتى في آخر أيام حياته، فاللهم اخلف عليه في دار الحق، وأنزله منزلة النبيين والصديقين والشهداء”.



واختتم بقوله: "إنا لله وإنا إليه راجعون".

وفاة الدكتور محمد مشالي

توفي الدكتور محمد مشالي الشهير بطبيب الغلابة عن عمر قارب الـ 76 عامًا، صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بسبب هبوط مفاجئ في الدورة الدموية، ومن المقرر أن يشيع جثمان مشالي في مسقط رأسه في إيتاي البارود، بمنطقة ظهر التمساح عقب صلاة الظهر.

من هو الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة؟

- وُلد الدكتور محمد مشالي في محافظة الغربية عام عام 1944م، وكان والده يعمل مدرسًا، وانتقل بعدها للعمل في محافظة الغربية واستقرّ هناك.

- تخرّج مشالي في كلية طب القصر العيني، وتخصّص في في أمراض الأطفال والحميات.

- افتتح عيادته الخاصة عام 1975م في طنطا، وحافظ على قيمة كشف طبي لم يزد عن 10 جنيهات، وكان كثيرًا ما يرفض تحصيل هذه القيمة من المرضى الفقراء.

- وتكفل برعاية إخوته وأبناء أخيه بعد وفاته مبكرًا، ولذلك لم يتزوج إلا متأخرًا.

- ورُزق مشالي بـ3 أولاد تخرجوا جميعًا في كلية الهندسة.

وكانت محافظة الغربية أطلقت اسمه على أحد الشوارع في طنطا تكريمًا له، وكان رئيس الزمالك مرتضى منصور قد اتّخذ قرارًا بمنح الدكتور محمد مشالي عضوية شرفية له ولعائلته في النادي الأبيض مدى الحياة.