أعلن وليد مشالي نجل الدكتور الراحل محمد مشالي وفاته منذ قليل في مدينة طنطا بمحافظة الغربية.. المزيد

الأطفال,الأطباء,كلية الهندسة,الزمالك,الغربية,طنطا,عمر,وفاة,الأمراض,طبيب الغلابة,محمد مشالي,الدكتور مشالي

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 04:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ابن طبيب الغلابة يكشف ملابسات وفاته.. وتلميذه يعلن وصيته الأخيرة

الدكتور الراحل محمد مشالي - أرشيفية
الدكتور الراحل محمد مشالي - أرشيفية

أعلن وليد مشالي، نجل الدكتور الراحل محمد مشالي وفاته، منذ قليل، في مدينة طنطا بمحافظة الغربية عن عمر قارب الـ76 عامًا، بعدما شعر بتعبٍ مفاجئ في الصدر، ما استدعى نقله إلى المستشفى حيث فشل الأطباء في علاجه وتٌوفي بها، ما تسبّب في حالة كبيرة من الحزن عمّت كافة أنحاء مدينة طنطا.



وكتب وليد مشالي عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "انتقل الي رحمة اللة تعالي والدى الدكتور محمد عبدالغفار مشالى و الدفنة بعد صلاة الظهر بالبحيرة".

 

وكانت الكثير من الشائعات قد تم تداولها مؤخرًا بشأن وفاة الدكتور محمد مشالي، ولكن خرج نجله وليد ونفى هذا الأمر أكثر من مرة، لكنه عاد هذه المرة وأكد هذا النبأ الحزين عبر صفحته.

من هو طبيب الغلابة؟

وُلد الدكتور محمد مشالي في محافظة الغربية عام عام 1944م، وكان والده يعمل مدرسًا، وانتقل بعدها للعمل في محافظة الغربية واستقرّ هناك.

وتخرّج مشالي في كلية طب القصر العيني، وتخصّص في في أمراض الأطفال والحميات.

افتتح عيادته الخاصة عام 1975م في طنطا، وحافظ على قيمة كشف طبي لم يزد عن 5 جنيهات، وكان كثيرًا ما يرفض تحصيل هذه القيمة من المرضى الفقراء.

وتكفل برعاية إخوته وأبناء أخيه بعد وفاته مبكرًا، ولذلك لم يتزوج إلا متأخرًا.

ورُزق مشالي بـ3 أولاد تخرجوا جميعًا في كلية الهندسة.

وتكريمًا له، أطلقت محافظة الغربية على أحد الشوارع في طنطا، وكان رئيس الزمالك مرتضى منصور قد اتّخذ قرارًا بمنح الدكتور محمد مشالي عضوية شرفية له ولعائلته في النادي الأبيض مدى الحياة.

وكان هشام محمد مساعد الطبيب الراحل قد كشف عن آخر وصيقة للفقيد قبل وفاته بأيام، حينما أخبره أنه لا يتمنى أكثر من الاستمرار في خدمة الغلابة المترددين على عيادته، وأنه يتمنى أن يلقى ربه وهو واقفًا على قدميه لا يتوقف عن تقديم هذه الخدمة الجليلة، وبالفعل حقق له الله أمنيه واستمر في أداء هذه المهمة حتى وفاته.

تم تعيين الدكتور مشالي في القطاع الريقي بمحافظة الغربية، وعمل في عددٍ من الوحدات الريفية حتى تمت ترقيته مديرًا لمستشفى الأمراض المتوطنة حتى بلغ سن المعاش القانونية عام 2004م.