كشف الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني عن الاشتراطات الواجب الإلتزام بها وتوافرها من أجل استئناف م

الأهلي,أسوان,الدوري,الزمالك,الانتاج الحربي,الدوري الممتاز,لجنة المسابقات,الاتحاد المصري,الاتحاد المصري لكرة القدم

السبت 26 سبتمبر 2020 - 22:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| اشتراطات الاتحاد المصري قبل استئناف الدوري الممتاز

الدوري المصري
الدوري المصري

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني عن الاشتراطات الواجب الإلتزام بها وتوافرها من أجل استئناف مسابقة الدوري الممتاز، والمقرر إنطلاقه في السادس من شهر أغسطس المقبل، وذلك بعد التوقف الطويل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد والذي أثر على النشاط الرياضي في مختلف بلدان العالم.



ونشر الاتحاد المصري لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، الاثنين فيديو لتوضيح الاشتراطات الواجب توافرها لحضور مباريات بطولة الدوري الممتاز المصري بعد استنافه.  

وجاءت أبرز الاشتراطات أن يتم إجراء المسحات الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، بشكل مستمر للحكام واللاعبين، وكذلك التزام الجميع في الملعب، بارتداء الكمامات باستثناء اللاعبين بجانب حضور اللاعبين للمباريات بطاقم الفريق مباشرة بالإضافة إلى منع المصافحة أو تبديل القمصان بين اللاعبين وبعضهم بعد نهاية المباراة، ومطالبة اللاعبين بتغيير الطاقم الخاص بهم بين الشوطين.  

وأوضح الاتحاد أنه سيقسم الملعب لثلاثة مناطق وسمنع أي فرد من دخول المنطقة الأخرى، وستقسم المباريات لأربعة مراحل بدءًا من إرسال قوائم اللاعبين وسيتم السماح لكل فريق بتواجد 26 فردًا في كل مباراة.

وأعلن الاتحاد أنه سيتم إخطار الأندية بألون القمصان خلال المباريات، عبر الإيميل بالإضافة لإلغاء الاجتماعات الفنية وتطبيقة تقنية الفيديو في المباريات.

 

 

الكشف عن جدول الدوري الممتاز بعد توقفه بسبب كورونا 

وأعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، في وقت سابق بكشل رسمي عن جدول مسابقة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2019-2020، والمقرر أن يستأنف في 6 أغسطس المقبل، بعدما توقف لأكثر من أربعة أشهر بعد الحصول على الموافقات الأمنية، بشأن الملاعب والمواعيد التي أقرتها إدارة المسابقات.

وتقرر عودة الدوري الممتاز بمباراة الزمالك المؤجلة أمام نظيره المصري البورسعيدي في الجولة الـ 14 للمسابقة لتقام في تمام الثامنة مساء يوم السادس من أغسطس، ثم تقام في الرابعة عصر 7 أغسطس مباراة الانتاج الحربي ونادي مصر على ملعب الكلية الحربية والمؤجلة من الأسبوع الـ 18.

ثم تقام يوم 9 أغسطس مباراتين الأولى في الخامسة مساءً، تجمع مصر المقاصة مع أسوان بملعب المقاولون العرب، والثانية تجمع الأهلي أمام إنبي بملعب القاهرة في تمام الثامنة مساءًا، ويوم 10 أغسطس مباراتين حرس الحدود أمام المصري، والاتحاد السكندري أمام الزمالك.