توج الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل مدير فني في في الموسم الحالي.. المزيد

ليفربول,مانشستر سيتي,الدوري الإنجليزي,البريميرليج

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 11:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تتويجه بالبريميرليج

كلوب يسقط جوارديولا.. وفيرجسون: سأسامحك لإيقاظي الثالثة فجرًا

يورجن كلوب المدير الفني لليفربول
يورجن كلوب المدير الفني لليفربول

تُوج الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل مدير فني في الموسم الحالي 2019/2020، بعدما قاد الريدز لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة بعد غياب عن النادي استمر لمدة 30 عامًا، والتي تمنح من رابطة مدربي البريميرليج منذ انطلاقة المسابقة في عام 1993، ويتم اختيارها بالتصويت بين أندية الدرجات الـ 4 في الدوري الإنجليزي، وفاز كلوب بالجائزة بعد قيادته لفريق ليفربول للتتويج بدوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية والدوري الإنجليزي الممتاز.



وأكد كلوب، بعد تتويجه بالجائزة، والتي تحمل اسم السير أليكس فيرجسون أسطورة مانشستر يونايتد، في تصريحاته لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، اليوم الإثنين، أنه سعيد للغاية بعد فوزه بهذه الجائزة.

كلوب يتفوق على جوارديولا 

وسيطر بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، على الجائزة، وتُوج بها خلال الموسمين الماضيين، وتفوق المدير الفني لليفربول على كل من الأرجنتيني مارسيلو بيلسا المدير الفني لفريق ليدز يونايتد الذي قاد فريقه للصعود للدوري الإنجليزي الممتاز بعد الغياب عن المسابقة لمدة 16 عامًا، وجاريث أينسورث المدير الفني لوايكومب وكريس وايلدر المدير الفني لشيفيلد يونايتد.

وعلى الرغم من العداوة الشديدة التي تجمع بين جماهير ليفربول ومانشستر يونايتد، أعلن السير فيرجسون تتويج كلوب بالجائزة، ووجّه رسالة للمدير الفني لليفر قائلًا: "أنت رائع يا كلوب، كنا نتحدث عن بقاء ليدز 16 عامًا في دوري الدرجة الأولى، ولكن فريق ليفربول لم يفز بالبريميرليج منذ 30 عامًا وهو أمر لايصدق".

وأوضح فيرجسون، أن كلوب استحق التتويج بهذا اللقب، خاصة وأن مستوى الريدز خلال الموسم كان رائعًا وأن شخصية كلوب ظهرت بقوة في النادي، مضيفًا: "سأغفز لك إيقاظي في الساعة 3.30 من أجل إخباري بأنك فزت بالبريميرليج".

واختتم السير فيرجسون تصريحاته إلى كلوب قائلًا: "شكرًا لك وعلى كل حال أنت تستحق ذلك".

فيرجسون أكثر الحاصلين على الجائزة 

ويعد فيرجسون هو أكثر الحاصلين على تلك الجائزة بإجمالي 5 مرات، متفوقًا على ديفيد مويس والذي حصل عليها 3 مرات.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن جائزة أفضل مدير فني في الدوري الإنجليزي الممتاز من قبل رابطة البريميرليج في بداية شهر أغسطس المقبل.