أعلنت قناة النادي الأهلي عن الخريطة البرامجية الجديدة بعد انطلاقة القناة في ثوبها الجديد.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد افتتاحها مساء اليوم

خريطة برامج قناة الأهلي.. والخدمات التي تقدمها للجماهير

قناة الأهلي
قناة الأهلي

أعلنت قناة النادي الأهلي عن الخريطة البرامجية الجديدة بعد انطلاق القناة في ثوبها الجديد بعد الانتهاء من التطوير الكامل للقناة وإعادة افتتاحها في السابعة من مساء اليوم الإثنين ببث عالي الجودة "إتش دي"، وضمت القناة عددًا كبيرًا من نجوم النادي وعلى رأسهم الكابتن مصطفى عبده، بالإضافة إلى الإعلان عن تفاصيل التطوير في قناة الأهلي واستديوهاتها التحليلية.



وشملت خريطة برامج قناة الأهلي بعد التطوير:

- برنامج الأبطال، والذي يقدمه هيثم السعيد، ويتم إذاعته مرتين أسبوعيًّا يومي الأحد والأربعاء في الثامنة مساء.

 - برنامج 10 الصبح في الأهلي، ويقدمه الثنائي كريم كوجك ونهاوند سري، ويتم إذاعته بداية من يوم الجمعة وحتى الأربعاء في تمام العاشرة صباحًا.

- برنامج البيت الكبير، ويقدمه الثنائي هاني رمزي وسهام صالح، ويذاع يوميًّا طوال أيام الأسبوع في تمام العاشرة مساء.

- برنامج السادسة، ويقدمه الثنائي سارة محسن وأحمد سمير، ويذاع بداية من يوم الجمعة حتى يوم الخميس أسبوعيًّا في الساعة السادسة مساء.

- برنامج ملك وكتابة، ويقدمه الثنائي عدلي القيعي وإبراهيم المنيسي، ويذاع مرتين في الأسبوع وتحديدًا يومي الإثنين والخميس في تمام الساعة الثامنة مساء.

- برنامج التريند، ويقدمه الثنائي محمد سعيد وأمير هشام، ويذاع بداية من يوم الجمعة وحتى الأربعاء أسبوعيًّا في الخامسة مساء.

- برنامج المجري ويقدمه الكابتن مصطفى عبده، وسيكون سهرة أسبوعية.

وأعلن النادي الأهلي عبر موقعه الرسمي، أنه سيتم الإعلان عن عدد من المجموعات الأخرى من البرامج في قناة النادي، وذلك مع دخولها الخريطة البرامجية للقناة.

قناة الأهلي تعود بأكبر شاشة عرض في مصر

 وظهر في قناة الأهلي بعد تطويرها 8 شاشات عملاقة، بطول 190 مترًا، ليتم استخدامها في خريطة البرامج المتنوعة التي تقدم عبر الشاشة، وتتنوع الشاشات في الاستديو بين الكيرف والإستريت والدائرية لتقديم أفضل صورة لجماهير النادي، بالإضافة لتجيهز الاستديو بأحدث المعدات وأبرزها كاميرات تعمل بتقنية "hd 1080p".  

استوديو تخيلي لأول مرة على قناة الأهلي 

وأعلن النادي الأهلي عبر موقعه الرسمي، أن قناة النادي تطلق خدمة جديدة لجماهير النادي على هامش تطوير القناة، وهو الإعلان عن أول استديو تخيلي لنقل صورة حية للجماهير وذلك من خلال النقل المباشر لمباريات الفريق الرسمية أو الودية والتي تنقل عبر قناتها.

وقال المهندس أحمد حسن، مدير التشغيل بالقناة، أن الاستوديو مجهز لعرض محتوى تخيلي بالكامل ويمنح المشاهد فرصة مشاهدة أجواء حية على الشاشة بتقنية جديدة على القناة، مضيفًا: "الاستوديو يتضمن 2 كاميرا تخيلية، و2 سينسور، من أجل خروج الصورة بالشكل المناسب والمرضي لجماهير النادي والتي انتظرت عودة القناة بعد تطويرها".  

تجهيز قناة الأهلي بأحدث أجهزة المونتاج 

وأعلن الأهلي، أنه تم تجهيز الاستوديو الرئيسي بأحدث أجهزة المونتاج ووفق أرقى المواصفات العالمية بجودة 4k، بالإضافة لأجهزة الجرافيك الأحدث في السوق العالمية، وتحتوى على سيرفر avid، وهو أعلى السيرفرات في العالم ويتضمن 8 قنوات عالية الجودة، تتيح لفريق العمل العرض والتسجيل من أكثر من مصدر في نفس التوقيت.  

وأضاف رئيس قطاع الهندسة بالقناة، أنه تم توفير أيضًا نظام مكتبة متطورة تعادل 2 مليون ساعة، لضمان سرعة المونتاج والجرافيك والتخزين لجميع الأقسام بالإضافة لشراء أحدث أنظمة الأرشفة وتحتوي المكتبة نظام أرشفة يتيح التعامل مع 50 شريطًا في نفس الوقت.