أكدت وزارة الأوقاف أن ما وصفته بجماعات الفتنة والضلال قد اعتادت على بث الأكاذيب حيث نفت الوزارة.. المزيد

وزير الأوقاف,محمد مختار جمعة,الأوقاف,الجيش المصري,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,الوضوء,جماعات الاخوان

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 08:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تردد أنباء..

الأوقاف تكشف حقيقة وضوء الوزير مرة واحدة في اليوم

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

أكدت وزارة الأوقاف، اليوم الإثنين، أن جماعات الفتنة والضلال، اعتادت على بث الأكاذيب، وآخرها أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، يتوضأ مرة واحدة في اليوم ترشيدًا لاستهلاك المياه، وهو ما اعتبرته الأوقاف محض كذب وافتراء ليس بغريب على هذه الجماعات.



ومن جانبه، قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن السنة هي استحباب الوضوء لكل صلاة، مؤكداً على ضرورة عدم الإسراف في استخدام المياه ولو كان الإنسان على نهر جار، اتباعًا لسنة نبينا صلّ الله عليه وسلم، فعندما مر على سيدنا سَعْدٍ بن أبي وقاص رضي الله عنه، وَهُوَ يَتَوَضَّأُ، فَقَالَ: مَا هَذَا السَّرَفُ ؟، فَقَالَ: أَفِي الْوُضُوءِ إِسْرَافٌ؟، قَالَ: نَعَمْ، وَإِنْ كُنْتَ عَلَى نَهَرٍ جَارٍ.

وأوضح المركز الإعلامي بوزارة الأوقاف، أن نشر ما لم يتحقق الإنسان من صدقه هو مشاركة في الكذب والافتراء، مستشهدًا بقول الله تعالى في كتابه العزيز: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ"، ويقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): " كَفَى بالمَرْءِ كَذِبًا أَنْ يُحَدِّثَ بِكُلِّ مَا سَمِعَ".

وزير الأوقاف يشيد بجهود الجيش المصري

وفي سياق آخر، أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الدفاع عن مصر دفاع عن الدين وليس مجرد دفاع عن الوطن فقط، قائلًا: “الجيش المصري جيش رشيد يحمي ولا يبغي ولكن متى فرض علينا فنحن على أتم استعداد لأن نكون في الصفوف الأولى في المواجهة”، لافتًا إلى وضع  آليات لمواجهة التطرف الفكري من خلال الفضاء الإلكتروني، حيث يرى أن هؤلاء يتخفون خلف صفحات وهمية لكونهم جبناء ومنافقين.

وأضاف: أنه تم  وضع خطة لفتح المساجد وقت الجمعة ومناقشتها مع قيادات الوزارة لسماع رأيهم لبلورة الرؤية النهائية لعرضها على لجنة إدارة وباء فيروس كورونا بمجلس الوزراء.

وأكد وزير الأوقاف، على نجاح  مشروع صكوك الأضاحي، مشيرًا إلى أن نجاحه دليل على ثقة الجمهور فى مؤسسات الدولة خاصة وأنه حقق مبيعات أعلى من العام الماضي، مشددًا على الأئمة أن هذا الأمر يؤكد على ضرورة بذل مزيد من الجهد.