أثارت عارضة الأزياء السعودية مودل روز الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.. المزيد

المرأة,السعودية,الرياض,أمريكا,مودل روز

السبت 26 سبتمبر 2020 - 20:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد ظهورها الجريء.. مَن هي "مودل روز"؟

أثارت عارضة الأزياء السعودية، مودل «روز»، الجدل، على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، بعد ظهورها بجاكت مفتوح يظهر مفاتنها، الأمر الذي عرضها لانتقادات شديدة من جانب متابعيها، خاصة من داخل المجتمع السعودي والعربي.



الظهور الجريء لـ «روزانا» (اسمها الحقيقي)، صدم المتابعين، الذين تعودوا منها على نشر أزياء وملابس محافظة إلى حد ما، لكنهم فوجئوا بتوجهها الأخير وتخليها عن تقاليد المجتمع السعودي المحافظ خلال السنوات الأخيرة.

انتقلت للولايات المتحدة بهدف الدراسة

وعاشت عارضة الأزياء السعودية، فترة طويلة من حياتها داخل المملكة، ثم انتقلت للعيش في الولايات المتحدة بهدف دراسة التصميم الداخلي وفنون التصميم بشكل عام، وفي عام ٢٠١٣ بدأ منحنى حياتها يتغير بشكل جذري.

وكان لـ «روز» بصمات ملموسة على العديد من الأزياء، وأجادت فن العرض بسبب تمتعها بمقومات عارضة الأزياء، وبدأت تسلك طريقها في هذا المجال، حتى أصبحت عارضة الأزياء صاحبة أعلى متابعة على موقع التواصل «الانستغرام».

يتابعها الملايين على وسائل التواصل

بدأت نشاطها في عروض الأزياء تحديدا في عام ٢٠١٣، وقبل ذلك كانت تعمل في «الديكور» فهي صاحبة فن راقٍ وذوق عال ويتابعها عدد كبير من الجمهور يتخطى عددهم 10 ملايين.

وتحظى مودل روز بمتابعة إعلامية خاصة في السعودية، إذ تنظر إليها الفتيات السعوديات باعتبارها قدوة لهن خاصة وأنها تعيش في أمريكا وتمارس طقوسا مختلفة عن تلك التي تعيش فيها المرأة السعودية رغم تمتعها بالعديد من حقوقها مؤخرا.

البحث عن الشهرة عبر عروض الأزياء

و«روز» ضمن مجموعة من السيدات السعوديات اللائي صنعن أنفسهن في الخارج، فبمجرد أن وطأت قدمها الولايات المتحدة، حتى بدأت في البحث عن طريقة مختلفة للعمل، فلجأت إلى عروض الأزياء في البداية، ثم ما لبثت حتى عقدت العديد من جلسات التصوير الخاصة.

وأصبحت الموديلز السعودية حديث الميديا في الولايات المتحدة ووطنها وذلك بعد أن حققت عدة نجاحات مع ماركات عالمية شهيرة، كما تصدر اسمها مجالات شهيرة في عالم الموضة، وظهرت مؤخرا لتتفاخر بوجود صورها على مجلة عالمية شهيرة.

الظهور الأخير لـ «روز» بدون حمالة صدر، عرضها لانتقادات، لكنه لم يكن الأول من نوعه، فظهرت الموديلز قبل ذلك في مقطع فيديو أظهر كامل بطنها ومفاتنها، وكانت ترقص رقصة مثيرة جدا، فضلا عن ظهور شخص خلفها في بعض الصور عارٍ تماما.

معلومات عن موديل روز:

  • ولدت في السعودية يوم ١٤ أغسطس ١٩٩٢.
  • عاشت طفولتها بالكامل في المنطقة الشرقية بالمملكة.
  • والدها من المدينة المنورة ووالدتها من حائل ثم انتقلت إلى الرياض.
  • أول موديلز سعودية وخليجية تقتحم المجال بقوة.
  • أول عارضة أزياء سعودية تعرض ملابس وأزياء على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • جميع منشوراتها كانت تتلخص في الموضة والأزياء لكنها تحولت للإثارة.
  • تتعمد الظهور بشكل جريء في كل صورها وفيديوهاتها.
  • تتعرض مؤخرا لموجة من الانتقادات من داخل المجتمع السعودي.