قال الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إن كافة أجهزة وزارة التموين استعدت.. المزيد

وزير التموين,الزراعة,وزارة التموين,علي المصيلحي,اللحوم,عيد الأضحى,الخبز,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 21:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

استعدادا للعيد..

التموين تكشف مواعيد عمل المنافذ خلال عيد الأضحى

سلع تموينية
سلع تموينية

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم، إن كافة أجهزة وزارة التموين استعدت لعيد الأضحى المبارك، وأن كل مديرية ستقوم بإنشاء غرفة عمليات ومتابعة الأسواق للتأكد من الذبح داخل المجازر  بدون مقابل فى كل المجازر التابعة للدولة، مؤكدًا على توفير 18 ألف رأس ماشية في حجر أبو سنبل، استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.



وأضاف وزير التموين، أنه توجد كميات كبيرة من اللحوم وبأسعار أقل من الأسواق الأخرى، حيث يتم طرح اللحوم الطازجة السودانية بـ85 جنيهًا والبرازيلي الطازج من 90 إلى 100 جنيه، واللحوم البرازيلي المجمدة بسعر 65 جنيهًا للكيلو، كما يتم طرح اللحوم البلدي في الأسواق من 90 إلى 120 جنيهًا.

وفي سياق آخر، أوضح الوزير، أنه سيتم طرح المستودعات الاستراتيجية العملاقة قريبًا وأيضًا إنشاء هايبر وبدون وجود البنية الأساسية للتجارة الداخلية، كما أن التجارة الداخلية تمثل 18%؜ من إجمالي الدخل القومي، ونستهدف زيادتها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الوزير، أنه سيتم الإعلان عن تأسيس الشركة التي سوف تقوم بأعمال البورصة السلعية قريبًا وقد يكون قبل عيد الأضحى المبارك، لافتًا إلى أنه بدون وجود مخازن معتمدة لن يكون فيه بورصة سلعية، وسيتم تنظيم عملية العرض والطلب، وأن صاحب السلع أو المزارع يستطيع الإعلان عن المنتجات الخاصة به.

فتح جميع المخابز فى عيد الأضحى 

وأضاف وزير التموين، أن كافة المخابز سوف تعمل خلال أيّام العيد، ويتم توفير الدقيق مقدمًا كما يتم تسليم الدقيق للمخابز كمخزون من 3 إلى 5 أيام احتياطي، وأن بعض المخابز طلبت إجازة بحيث يكون عدد المخابز خلال الإجازة يتراوح من 10 إلى 15%.

فتح منافذ البيع المجمعات الاستهلاكية 

كما أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن فتح منافذ البيع بالمجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة خلال وقفة وأول يوم عيد الأضحى لاستمرار طرح اللحوم للمواطنين كما يتم توفير خراف حية بسعر 58 جنبه قائم بالاتفاق مع وزارة الزراعة في 36 شادر بـ 16محافظة بجانب استيراد خراف مبردة من السودان بسعر 90 جنيهًا للكيلو والضأن الطازج البلدي بـ100 جنيه، والمجمد البرازيلي بـ65 جنيه.

وجاء ذلك خلال افتتاح وزير التموين والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية هايبر لمجموعة اللولو الإماراتية الفرع رقم 190 على مستوى المجموعة بمساحة تفوق 8 آلاف متر مربع وباستثمارات تقدر بـ 200 مليون جنيه.