أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مدى إصابة الفرنسي كيليان مبابي مهاجم الفريق والتي تعرض لها اللاعب في مبا

دوري أبطال أوروبا,باريس سان جيرمان,الدوري الفرنسي,مبابي

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 13:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

باريس يفقد مبابي أمام أتلانتا في دوري الأبطال

مبابي
مبابي

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، مدى إصابة الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم الفريق، والتي تعرض لها اللاعب في مباراة يوم الجمعة الماضي أمام سانت ايتيان الفرنسي، في المباراة التي جمعتهما في نهائي كأس فرنسا، وذلك بعد إجرائه الفحوصات الطبية اللازمة من أجل الاطمئنان عليه قبل مواجهات الفريق الباريسي في الفترة المقبلة.



وأصدر نادي باريس سان جيرمان بيانًا رسميًا يكشف فيه نتائج الفحوصات التي أجريت للاعب الفرنسي الشاب الموهوب عقب إصابته في مبارة سانت ايتيان، والتأكيد عن أنه التواء في الكاحل الأيمن مع خضوعه لفحوصات جديدة.

وأكد بطل الدوري والكأس الفرنسيين أن نتائج الفحوصات التي أجريت لكليان مبابي كشفت إصابته بالتواء في الكاحل الأيمن مع تمزق في الرباط الخارجي للركبة، مشيرًا إلى أن مدة غياب اللاعب عن الملاعب ستكون 3 أسابيع.

ويعرض مبابي للإصابة في الدقيقة 25 من مباراة فريقه أمام سانت ايتيان الفرنسي، وذلك عقب تدخل عنيف من قائد فريق سانت ايتيان، وخرج من المباراة مصابًا، قبل أن يظهر أثناء الاحتفال بالتتويج باللقب بهدف سجله البرازيلي نيمار، وظهر اللاعب الفرنسي وهو متكأ على عكازين بعد خضوعه لتدخل طبي سريع من قبل الجهاز الطبي للفريق في المباراة.

 

مبابي يغيب عن الأبطال وكأس الرابطة

ويعني غياب مبابي عن الملاعب لمدة 3 أسابيع هو غيابه عن لقائين مهمين للفريق الفرنسي، الأول أمام ليون في نهائي كأس الرابطة الفرنسي، بالإضافة للقاء أتلانتا الإيطالي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وينتظر فريق باريس مواجهة منتظرة يوم الجمعة القادمة مع ليون في نهائي كأس رابطة الدوري الفرنسي، ثم يواجه أتلانتا في 12 أغسطس في لقاء الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، في البطولة التي ستقام في البرتغال نظرًا لانتشار فيروس كورونا في أوروبا، والذي أدى لنقل المباريات المتبقية من البطولة من ربع النهائي للنهائي للبرتغال، وذلك من مباراة واحدة دون اللجوء للنظام القديم من مباراتي الذهاب والإياب.

ونال مبابي لقب هداف الدوري الفرنسي هذا الموسم برصيد 18 هدفًا، سجلها في 27 جولة لُعبت في المسابقة قبل إلغائها بسبب فيروس كورونا وتوج بلقبها فريق باريس سان جيرمان، بعدما كان الفارق بينه وبين مطارده مارسيليا غلى 13 نقطة قبل النهاية بإحدى عشر جولة.