أثار تعاون شركة روتانا السعودية للإنتاج والتوزيع مع مطربالمهرجانات الشعبية حمو بيكا.. المزيد

الحكاية,القاهرة,تويتر,السعودية,هاني شاكر,عمرو دياب,حفل,أمير طعيمة,روتانا,حمو بيكا,أغاني المهرجانات,المهرجانات الشعبية

السبت 19 سبتمبر 2020 - 11:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الناس عايزة كده..

أول تعليق من روتانا عن تعاونها مع حمو بيكا

حمو بيكا
حمو بيكا

أثار تعاون شركة روتانا السعودية للإنتاج والتوزيع مع مطرب المهرجانات الشعبية حمو بيكا، جدلًا بين عدد من الموسيقيين، خاصة مع تعرض أغاني المهرجانات دائمًا لهجوم وانتقادات بسبب مضمونها، وأعلنت أمس شركة روتانا عن تعاونها مع مطرب المهرجانات المصري، حمود بيكا، في أغنية تحمل اسم إيه الحكاية.



واعتبر عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، أن إقدام شركة روتانا على هذه الخطوة هو تشجيع للفن الهابط، والهبوط بالذوق العام، وضياع القيمة الفنية الكبيرة التي يحظى بها اسم الشركة التي لها تعاملات ناجحة جدا في إنتاج الأغاني والألبومات مع أكبر فناني الوطن العربي، على مدار عقود طويلة، مثل عمرو دياب ومحمد عبده وجورج وسوف وشيرين عبد الوهاب وإليسا وغيرهم.

تعليق أمير طعيمة على تعاون حمو بيكا مع روتانا 

وعلق الشاعر الغنائي أمير طعيمة، عبر حسابه على موقع تويتر: "شيء محزن أن اللوجو اللي اتحط على أعمال عظماء يبقى محطوط عليه النوع ده من الأعمال، أصدقائي المسؤولين في روتانا واللي هيزعلوا مني، مع الأيام هتعرفوا إنها نصيحة مخلصة وأنكم بتسيئوا لتاريخكم، فيه فرق بين شركة كبيرة وبين سوبر ماركت يعرض سلعة رخيصة حتى لو عليها طلب".

 

 

ومن جهته، عقب مدير شركة روتانا للصوتيات والمرئيات سعيد إمام، على تغريدة أمير طعيمة قائلًا: "الناس هي اللي عايزه كده".

وأضاف، عبر صفحته الشخصية على موقع فيس بوك: "خلينا نتكلم بموضوعية سلبيات وايجابيات، المهرجانات أغلب الناس بتسمعها ومحدش ينكر دا ونجحت من 8 سنين، من غير ما يكون في جهة واحدة تساعد على انتشارها ولا تراقب على نوعية الموضوعات والمفردات لو دلوقتي عملنا ده وقننا الكلام ووجهنا الموضوعات اللي بيغنوها يبقي عيب".

وتابع: "أنا مختلف مع صديقي أمير وعشرة العمر، وأنا كمدير روتانا بعتبره من الأعمدة الأساسية اللي اعتمدت عليها لعمل محتوي الشركة لكن ننظر لإيجابية الموضوع، أنا رفضت أي لفظ أو موضوع يكون فيه إساءة في أي أغنية ليهم تحت شعار الشركة مش ده كان مطلب من الكل ولا إيه".

يشار إلى أن الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، أصدر في شهر فبراير الماضي، قرارا بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات، وجاء هذا القرار عقب ساعات من حفل عيد الحب في ستاد القاهرة والذي أحياه الثنائي حسن شاكوش وعمر كمال.