أكدت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه لا صحة.. المزيد

القاهرة,الأرصاد,هيئة الأرصاد,درجات الحرارة,الطقس,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 05:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأرصاد توضح حقيقة وصول حرارة الجو إلى 50 درجة

درجات الحرارة
درجات الحرارة

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه لا صحة لما يتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول ارتفاع درجات الحرارة ووصولها إلى 50 درجة، متابعة أنه سيكون هناك ارتفاعًا غدًا من درجتين إلى ثلاث درجات بالقاهرة، وارتفاعها مستمر حتى نهاية الأسبوع.



وأضافت خلال مداخلة هاتفية في برنامج صباح البلد، المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن درجات الحرارة بالقاهرة اليوم تصل من 37 إلى 38 درجة حتى نهاية الأسبوع، إلا أنها لن تزيد عن الـ40.

وأشارت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن جنوب البلاد سيشهد ارتفاعًا كبيرًا فى درجات الحرارة، يتراوح من 46 إلى 47، لافتة إلى أنه من الطبيعي لتلك المناطق أن يصل فيها هذا الارتفاع بالصيف، حيث أنها سترتفع من 3 إلى 4 درجات فقط.

وأضافت أنه مع الارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة من المحتمل أن يكون هناك فرص لسقوط الأمطار ببعض المناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد بداية من اليوم، موضحة أنه على البحر المتوسط تكون فرص سقوط الأمطار ودرجات الحرارة جيدة جدا، حيث ستصل إلى 30 درجة، إلا أن نسبة الرطوبة هناك ستكون 90%.

وفي وقت سابق، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الإثنين، ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحري، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، وشبورة مائية صباحًا،  بينما تشهد السواحل الشمالية، شبورة مائية صباحًا، و طقس معتدل والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، فيما تصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحري 80%.

بيان درجات الحرارة المتوقعة اليوم

وتبلغ درجات الحرارة في القاهرة الصغرى 24 والعظمى 36

وتصل درجات الحرارة في شبين الكوم الصغرى 24 والعظمى 36

أما درجات الحرارة في طنطا الصغرى 24 والعظمى 36

بينما تبلغ درجات الحرارة في دمنهور الصغرى 24 والعظمى 33

وفيما تسجل درجات الحرارة في الإسكندرية الصغرى 24 والعظمى 31

درجات الحرارة في بلطيم الصغرى 25 والعظمى 31

درجات الحرارة في مطروح الصغرى 22 والعظمى29