أعلنت السلطات الأمريكية إصابة مستشار الأمن القومي روبرت أوبراين بفيروس كورونا..المزيد

وفاة,إصابة,الصحة,مستشار الأمن القومي الأمريكي,فيروس كورونا,روبرت أوبراين

السبت 26 سبتمبر 2020 - 17:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| إصابة مستشار الأمن القومي الأمريكي بفيروس كورونا

روبرت أوبراين
روبرت أوبراين

أعلنت السلطات الأمريكية، إصابة مستشار الأمن القومي روبرت أوبراين، بفيروس كورونا، وذلك بعدما أجرى تحليل "كوفيد 19"، والتي ثبتت إيجابيتها.



وأعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) داخل الولايات المتحدة الأمريكية بلغ 4 ملايين و233 ألفا و923 شخصًا.

وأوضحت الجامعة، أنه تم تسجيل 54 ألفا و953 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، كما تم تسجيل 470 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 146 ألفا و935 حالة. أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الأحد، عن خروج 928 متعافيًا من فيروس كورونا المستجد من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 33 ألفا و831 حالة حتى اليوم. وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 479 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 48 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

والجدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.