أعلنت السلطات اللبنانية تسجيل 12 خرقا جويا معاديا تخللها تنفيذ طيران دائري في المناطق الجنوبية..المزيد

تويتر,إطلاق نار,الاحتلال الإسرائيلي,روسيا,رئيس الوزراء,انفجارات,حادث,الجيش,وسائل الإعلام,لبنان,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,الحدود بين لبنان وإسرائيل

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 19:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

12 خرقا جويا..

انفجارات وإطلاق نار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

الحدود بين لبنان وإسرائيل
الحدود بين لبنان وإسرائيل

أعلنت السلطات اللبنانية، اليوم الإثنين، تسجيل 12 خرقًا جويًا معاديًا، تخللها تنفيذ طيران دائري في المناطق الجنوبية، حيث شهدت المنطقة الجنونبية الحدودية بين لبنان وإسرائيل تبادل إطلاق نار وانفجارات، وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي وقوع حادث أمني بالمنطقة الحدودية، ويعقد بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، اجتماعًا حكوميًا طارئًا، بشأن تطورات الأوضاع في مزارع شبعا الواقعة على الحدود الفاصلة بين لبنان والأراضي المحتلة، والتي لا تزال تحت سيطرة قوات الاحتلال.



انفجارات وإطلاق نار على الحدود بين لبنان وإسرائيل

وصرح مندوب وكالة الأنباء اللبنانية الوطنية، بأن قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا بدأ منذ ساعة حتى الآن على المرتفعات الشرقية لبلدة كفرشوبا وفي محيط موقع رويسات العلم.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أنه تم تسجيل 12 خرقًا جويًا معاديًا تخللها تنفيذ طيران دائري فوق مناطق الجنوب، مضيفة: “تتم متابعة موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان”.

وأفاد مراسل قناة روسيا اليوم الإخبارية، بسماع دوي انفجارات وإطلاق نار، بمنطقة مزارع شعبا على الحدود الجنوبية اللبنانية المتاخمة لإسرائيل وسوريا، والتي لا تزال تقع تحت سيطرة الاحتلال الإسرائيلي.

ولفتت قناة سكاي نيوز عربية إلى أن الأنباء الأولية تؤكد أن حزب الله اللبناني استهدف آلية إسرائيلية بصاروخ كورنيت، ولكن تؤكد وسائل الإعلام الإسرائيلية أن مجموعة تابعة لحزب الله فتحت النار على مجموعة من الجيش الإسرائيلي.

إسرائيل تأمر السكان بالبقاء في منازلهم

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث الرسمي بِاسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة تويتر: "تعليمات إلى سكان منطقة الحدود مع لبنان في أعقاب الحدث الأمني في منطقة جبل روس على السكان البقاء في المنازل، ويحظر على جميع الأنشطة في المنطقة المفتوحة بما فيها الأعمال الزراعية والسياحية، ويجب الامتناع عن استخدام المركبات لأهداف غير ضرورية".

وعقد بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، اجتماع أمني في وزارة الدفاع الإسرائيلية، وعلق على القصف قائلًا: "نحن أمام عملية ليست سهلة"، ونفى جيش الاحتلال الإسرائيلي، وقوع أي إصابات في صفوفه.

وأشارت قناة سكاي نيوز عربية إلى أن هناك مصادر عسكرية إسرائيلية رجحت في وقت سابق، أن حزب الله قد يشن هجومًا ضد أهداف إسرائيلية في المناطق الحدودية في محاولة انتقامية لمقتل محسن، القيادي بالحزب، والذي لقي حتفه على أيدي القوات الإسرائيلية.