قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إنه سيتم تحرير محاضر التلوث البيئيوتوقيع غرامة قدرها 5 آلاف جنيه على

القاهرة,محافظ القاهرة,غرامة,عيد الأضحى

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 02:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قبل العيد.. تعرف على غرامة ذبح الأضاحي في الشارع

ذبح الأضاحي
ذبح الأضاحي

قال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إنه سيتم تحرير محاضر التلوث البيئي وتوقيع غرامة قدرها 5 آلاف جنيه على المخالفين لقرار منع الذبح بالشارع، مطالبا هيئة النظافة برفع مخلفات الذبح على الفور حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين، كما أكد حظر إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة لعدم إعاقة حركة المرور، مشددا على سرعة التعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.



فتح المجازر الحكومية لذبح الأضاحي بالقاهرة مجانا 

وأشار المحافظ، في بيان له، اليوم الإثنين، إلى أنه سيتم فتح كافة المجازر الحكومية بالقاهرة بالمجان أمام المواطنين الراغبين في ذبح الأضحية، مع توقيع الكشف عليها قبل الذبح، وتشديد الرقابة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر وقيام كافة المجازر التابعة للمديرية بالعمل على مدار 24 ساعة خلال فترة العيد.

محافظ القاهرة يؤكد على توافر الأنابيب والعيش خلال عيد الأضحى

وطالب المحافظ، بتكثيف الحملات المشتركة بين مديريات الشئون الصحية والطب البيطري والتموين ومباحث التموين مع شرطة المرافق والأحياء المعنية للرقابة والتفتيش على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم مع تشديد الرقابة على مستودعات أنابيب البوتاجاز للتأكد من توافرها، مؤكدا استعداد المحافظة للدفع بكميات احتياطية لأي منطقة يحدث بها شكوى أوقصور، ووجود رقابة على المخابز للتأكد من توافر الخبز.

محافظ القاهرة يقرر عودة العاملين بالكامل للديوان العام

وفي سياق منفصل، قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، عودة جميع العاملين بإدارات الديوان العام والأحياء للعمل مع الالتزام بمواعيد العمل الرسمية، حيث أكد أن المحافظة جهة خدمية وأن هذا القرار جاء حرصًا على عودة تقديم الخدمات اليومية بصفة منتظمة للمواطنين.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة التزام جميع العاملين بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات مع القيام بأعمال التطهير والتعقيم بصورة دورية.

محافظ القاهرة يتفقد العقار المائل بالزمالك

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قام بجولة تفقدية، في وقت سابق، للعقار رقم 17 شارع البرازيل بالزمالك، حيث تم إخلاء العقار بالكامل من السكان حرصًا على سلامتهم، وقرر محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية على الفور لمعاينة العقار وبيان مدى تأثره بالهبوط الأرضي.