التقى سامح شكري وزير الخارجية المصري نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان في القاهرة.. المزيد

ليبيا,مصر,القاهرة,السعودية,المصري,وزير الخارجية,سامح شكري,دعم,الأمن,وزير الخارجية السعودي,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,اخبار ليبيا,بلاد بره

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 12:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الخارجية السعودي: نؤيد موقف مصر من الأزمة الليبية

وزير الخارجية المصري ونظيره السعودي
وزير الخارجية المصري ونظيره السعودي

التقى سامح شكري، وزير الخارجية المصري، نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في القاهرة، وأكد  الأخير أنه أجرى مباحثات هامة مع نظيره المصري، تناولت شتى مجالات التنسيق والتعاون الثنائي بين البلدين، فضلًا عن عدد من القضايا والتحديات الكبرى التي تواجه المنطقة العربية، مشيرًا إلى دعم المملكة العربية السعودية الكامل لموقف مصر إزاء الأزمة في ليبيا، وإعلان القاهرة.



وزير الخارجية السعودي: نتوافق مع مصر إيزاء كافة التحديات في المنطقة العربية

عقد سامح شكري، وزير الخارجية المصري، اليوم الإثنين، مؤتمرًا صحافيًا، مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أثناء زيارة الأخير لمصر، والتي من المقرر أن تستغرق يومًا واحدًا فقط، التقى خلالها بالرئيس عبد الفتاح السيسي، ونقل تحيات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للرئيس.

وقال الأمير فيصل بن فرحان، إنه بحث مع سامح شكري سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وبحث آخر مستجدات الأوضاع الإقليمية، والتوافق بشأن إيجاد حل للأزمات العربية، عبر منظومة العمل العربي المشترك، مؤكدًا أنه تطرق خلال اجتماعه بنظيره المصري لمستجدات الأوضاع على الساحة الليبية، ودعم المملكة العربية السعودية لموقف مصر في هذا الصدد.

وتابع:"تحدثنا بالطبع عن الأمور الإقليمية والوضع في ليبيا، وأكدت دعم المملكة الكامل للموقف المصري، ودعم إعلان القاهرة، وموقف المملكة الثابت من أهمية حل الوضع الليبي من خلال المشاورات السياسية السلمية ووقف إطلاق النار واحترام مكونات الأمن الوطني المصري".

وأكد وزير الخارجية السعودي، أهمية إبعاد ليبيا عن التدخلات الخارجية بشتى أشكالها، مضيفًا: "أعتقد أننا متوافقون تماما في هذا الجانب، سنواصل التنسيق الوثيق بين البلدين لمحاولة إيجاد فرص لمعالجة هذا التحدي".

وأعرب وزير الخارجية السعودي، عن أمله في التوصل إلى حل يقضي بوقف إطلاق النار إلى ليبيا، وإبعادها عن الأطماع والتدخلات الخارجية عبر تفعيل الحل السياسي.

وأوضح الأمير فيصل بن فرحان، أن هناك توافقًا مصريًا سعوديًا إيزاء كافة التحديات والأزمات والقضايا الراهنة في المنطقة العربية، فضلًا عن الرؤية الموحدة لكيفية حلها.

 يذكر أن وزير الخارجية سامح شكري، عقد مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، جلسة مباحثات ثنائية، صباح اليوم، بقصر التحرير.