أعرب البرازيلي أوسكار مبوبا نجم منتخب البرازيل وتشيلسي السابق ولاعب فريق شنجهاي الصيني عن استعداده لتمثيل من

تشيلسي,الدوري الصيني,منتخب البرازيل,اوسكار,انيستا

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 14:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أوسكار: للأسف مثلت البرازيل.. إذا تغيرت القوانين سأختار الصين

أوسكار بقميص البرازيل
أوسكار بقميص البرازيل

أعرب البرازيلي أوسكار مبوبا نجم منتخب البرازيل وتشيلسي السابق، ولاعب فريق شنجهاي الصيني، عن استعداده لتمثيل منتخب الصين في حال وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتغيير قوانين اللعب مع المنتخبات الوطنية خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما انتقل في شهر يناير من عام 2017 إلى فريق شنجهاي الصيني، مقابل 60 مليون يورو.



أوسكار: للأسف مثلت البرازيل.. إذا تغيرت القوانين سأختار الصين

وانتقل أوسكار إلى نادي شنجهاي الصيني بعد مشوار استمر لخمس سنوات داخل صفوف تشيلسي الإنجليزي.

أوسكار أكد في مقابلة مع إذاعة "CGTN" الصينية، أنه يمكن التفكير في اللعب مع منتخب الصين حال تم تغير قوانين الاتحاد الدولي، مشيرًا إلى أنه لن يتمكن من اللعب لمنتخب البرازيل بسبب تواجده في الصين.

وكان آخر ظهور للنجم أوسكار مع منتخب البرازيل في عام 2015، حيث شارك معه في 48 مباراة دولية.

وقال: "في الصين الجميع يشاهد تألقك، لهذا أنا مستعد للعب مع منتخب الصين حال احتاجه لي في أي وقت، ولكن للأسف هذا لن يحدث بالقوانين الحالية لأنني شاركت مع منتخب البرازيل".

ويمنع قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أي لاعب يشارك عمع منتخب وطني أول، أن يمثل أي منتخب آخر خلال مسيرته.

وبحسب القوانين الحالية، لن يتمكن أوسكار من المشاركة مع منتخب الصين، حيث تواجد مع منتخب البرازيل في البطولات الرسمية، آخرها كأس العالم 2014 التي استضافتها بلده، بالإضافة إلى تتويجه بكأس العالم للقارات في 2013 مع البرازيل.

ويعتبر أوسكار أحد أفضل لاعبي الدوري الصيني في السنوات الأخيرة، بجانب أندريس إنيستا، والعديد من اللاعبين الكبار.

خطة الصين لإنشاء منتخب قوي

الصين بدأت منذ الموسم الماضي، في تجنيس اللاعبين الأبرز المتواجدين في الدوري الصيني، للمشاركة مع المنتخب الصيني، وذلك ضمن خطة الصين للمشاركة في مونديال قطر 2022.

وكان أول اللاعبين المجنسين هو المهاجم البرازيلي إلكيسون، صاحب الـ31عامًا، والمعروف الآن باسم "أي كيسين"، وشارك بالفعل مع الصين في 4 مباريات سجل خلالهم 3 أهداف.

ومن المقرر أن يسأنف الدوري الصيني من جديد يوم الاثنين المقبل، بعد توقف كبير بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، على أن تقام المباريات خلف الأبواب المغلقة بدون حضور جماهيري، للحد من انتشار الوباء العالمي.