أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة اليوم الإثنين عن انقطاع المياه عن عدة مناطق وهي: شارع سنان..المزيد

مصر,الحكاية,قطر,رئيس الوزراء,سيارات,وزير الزراعة,المياه,شركة المياه,قطع المياه

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 13:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| قطع المياه عن 6 مناطق في القاهرة غدًا

قطع المياه بعدة مناطق بالقاهرة
قطع المياه بعدة مناطق بالقاهرة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، اليوم الإثنين، عن انقطاع المياه عن عدة مناطق وهي: (شارع سنان - ش نصوح - طومان باي - شارع العزيز بالله- شارع جسر السويس من التجنيد حتى ميدان روكسي - منطقة الزيتون الشرقية).



وأوضحت الشركة في بيان لها، اليوم، أن قطع المياه سيكون اعتبارًا من الساعة التاسعة صباح يوم الثلاثاء الموافق 28-7-2020 وحتى الساعة الخامسة مساء نفس اليوم، وذلك نظرًا لأعمال تحويل مسار خط المياه قطر 400 مم بجسر السويس.

وأهابت الشركة بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة. 

وأفادت الشركة بأنها توفر سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

الري: لدينا مخزون مطمئن وإيراد النيل فوق المتوسط  

قال المهندس محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، أمس الأحد، إن مناسيب المياه مطمئنة ببحيرة السد العالي،ونوه إلي أن إيراد النيل فوق المتوسط وهو شيء مبشر،وأضاف أن لجنة إيراد النيل التي عقدت اجتماعها، تعمل على متابعة حجم الفيضان وتوظيفه بشكل جيد والموقف المائي وكيفية توفير الاحتياجات المائية.

وأكد محمد السباعي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، أول أمس السبت ، إلى أن توفير الاحتياجات المائية يحتاج العديد من الآليات تُنفذ من كل أجهزة الوزارة، قائلًا إن الاجتماع يتم بشكل دوري على مدار العام، فضلًا عن أن اللجنة معنية بالتوفيق بين الموارد المائية القادمة من النيل.

رئيس الوزراء: تغليظ عقوبة الإسراف في المياه  

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماع عقده، مع الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،  على ضرورة ترشيد استهلاك المياه، لافتًا إلى حجم التحديات التي تواجهنا في قطاع المياه.

وأشار  مدبولي إلى أن ذلك يفرض علينا ضرورة العمل على تحقيق وفر حقيقي في كميات المياه المستهلكة، مشددًا على أهمية استمرار تنسيق الجهود المبذولة من جانب الجهات المختلفة في الدولة، سعيًا لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة، وترشيدًا لاستهلاك المياه، وتحقيقًا لاستغلالها بالشكل الأمثل.

وتابع أن ذلك سيلبي كافة الاحتياجات والمتطلبات المتعلقة بالتوسع العمراني، والزيادة السكانية المستمرة، وذلك من خلال التوسع في إنشاء محطات التحلية بالمحافظات الساحلية، إلى جانب التوسع في إقامة محطات المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحي، واستخدامها في الأغراض المخصصة لذلك.

  وشدد مدبولي على ضرورة التوسع في استخدام القطع الموفرة للمياه، مطالبًا بأن يتم تركيبها في كل الوحدات السكنية الجديدة، مطالبا بأن يتم العمل على تغليظ العقوبات على الإسراف في استخدام المياه، وكذا الوصلات الخلسة، بما يحقق أهداف الدولة في الاستفادة من كل قطرة مياه.