شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة اليوم الإثنين.. المزيد

السيسي,ليبيا,مصر,القوات المسلحة,القاهرة,الغربية

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 12:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس أركان القوات المسلحة يشهد الاستعداد القتالي على الاتجاه الغربي

شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، اليوم الإثنين، إجراءات الاصطفاف والاستعداد القتالي لعناصر القوات المسلحة علي الاتجاه الاستراتيجي الغربي، والذي يأتي في إطار خطة القيادة العامة لمتابعة التدابير والإجراءات المشددة لحماية حدود الدولة وأمنها القومي علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية برًا وبحرًا وجوًا بالتعاون بين كافة الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية للقوات المسلحة .



واستمع رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلي الإجراءات المتخذة لرفع درجات الاستعداد القتالي ، كذلك عرض قرارات القادة علي كافة المستويات وتنظيم التعاون بين كافة عناصر تشكيل العملية الاستراتيجية للقوات البرية والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة بما يضمن تنفيذ كافة العناصر للمهام بكل دقة وفي التوقيتات المحددة، كما ناقش عدد من القادة والضباط في أسلوب تنفيذ المهام المخططة وكيفية مجابهة التغيرات الحادة والسريعة أثناء سير أعمال القتال.

وقام رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالمرور علي العناصر المصطفة للاطمئنان على مدى جاهزيتها وقدرتها على تنفيذ كافة المهام، والوقوف على مستوى الكفاءة الفنية للأسلحة والمعدات .

ونقل الفريق محمد فريد تحيات وتقدير السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي لرجال القوات المسلحة، لما يبذلونه من تضحيات بكل غالي ونفيس من أجل الحفاظ علي أمن الوطن وصون مقدراته .

حضر إجراءات الاصطفاف عدد من قادة القوات المسلحة .

السيسي: الاستعداد القتالي أمر حتمي في ظل التحديات الحالية

من ناحية أخرى، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، أن الجاهزية والاستعداد القتالي بات أمرًا حتميًا في ظل التحديات الحالية، لافتًا إلى أن مصر على استعداد لتدريب شباب القبائل الليبية لمواجهة المليشيات المسلحة، حفاظًا على دولة ليبيا وشعبها بهدف الوصول إلى حل للأزمة الليبية، لافتًا أن مبادرة إعلان القاهرة تتسق مع كل الجهود الدولية.

وأضاف السيسي، في تصريحات سابقة، أن مصر تفخر بما وصلت إليه القوات المسلحة من تطور وكفاءة تجعلها قادرة على تنفيذ أية مهام تكلف بها، موجهًا كلماته لقوات وعناصر المنطقة الغربية، قائلًا: "أقدر جهودكم المشركة لحماية البوابة الغربية لأمننا القومي".

وأوضح أن ما شاهده من جاهزية واستعداد قتالي عالي للقوات يعد فخرًا واعتزازًا منه ومن شعب مصر لما وصلت إليه القوات المسلحة من تأهيل وإعداد وامتلاك لمنظومة متطورة من نظم التسليح والمعدات القتالية التي تجعلها قادرة على الوفاء بتنفيذ أي من المهام التي تكلف بها لحماية وتأمين البلاد شعبًا ومقدرات وأرضًا من كافة التحديات التي تستهدف أمن واستقرار الوطن بحدوده البرية والبحرية والجوية ومجالها الحيوية.