تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للفنانة نجاة الصغيرة جالسة أمام عمارة الشربتلي..المزيد

نجاة,عقار الزمالك,عقار الشربتلي,عمارة الشربتلي,عمارة الزمالك,الفنانة نجاة

الخميس 6 أغسطس 2020 - 09:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| بعد تصدع عمارة الزمالك.. نجاة الصغيرة تجلس بجوارها متخفية

نجاة الصغيرة
نجاة الصغيرة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للفنانة نجاة الصغيرة، جالسة أمام عمارة الشربتلي، بعد هبوط أرضي تسبب في تصدع وميل بالعقار نتيجة لأعمال حفر بمترو الأنفاق، حيث تم إخلاء العقار بالكامل من السكان حرصًا على سلامتهم، وتم تشكيل لجنة هندسية على الفور لمعاينة العقار، وبيان مدى تأثره بالهبوط الأرضي.



وظهرت الفنانة نجاة الصغيرة في الصور المتداولة، جالسة على كرسي أمام العمارة، مرتدية نقاب على وجهها أو قطعة قماش، حتى لايعرفها جمهورها، خاصة بعد أن تغير شكلها بسبب التقدم في العمر، وذلك القرار اتخذته الصغيرة منذ مايقرب من أربع سنوات.

ولم تدلي الفنانة نجاة الصغيرة بأي تصريحات لأي وسائل إعلامية، وشكلت محافظة القاهرة لجنة هندسية لمعاينة عمارة "الشربتلي" بحي الزمالك، والتي مالت نتيجة حدوث هبوط أرضي بسبب أعمال حفر مشروع مترو الأنفاق.

 

 

 

محافظة القاهرة تتخذ اللازم لمعاينة العقار  

وأكدت محافظة القاهرة أنه جار اتخاذ اللازم لمعاينة العقار والعقارات المجاورة في محيط الهبوط الأرضي، وذلك بالتنسيق مع الشركة المنفذة لأعمال حفر مترو الانفاق.

وزير النقل: لا نريد أن نطلق أحكامًا ونصف وضع العمارة بالخطير

وقال وزير النقل تعقيبًا على واقعة ميل العقار، لا نريد أن نطلق أحكامًا ونصف وضع العمارة بالخطير دون نتائج اللجان الهندسية المتخصصة"، متابعًا: "نحن نعمل في مناطق سكنية عديدة في 26 يوليو وبولاق أبو العلا ولم يحدث شيء"

وأضاف كامل الوزير، خلال مداخلة هاتفية، مع قناة صدى البلد، أمس الأحد، إن الشرخ حدث في عمود الركن بالعمارة، مؤكدًا أن هناك لجنة هندسية مشكلة من جامعة عين شمس متواجدة حاليًا بموقع العمارة وسننفذ نتائجها. 

عمرو أديب يتضامن مع سكان عمارة الشربتلي

ومن جانبه أعرب الإعلامي عمرو أديب، عن تضامنه مع سكان عمارة الشربتلي بمنطقة الزمالك، التي تم إخلائها نتيجة هبوط أرضي  بسبب أعمال حفر مشروع مترو الأنفاق. .

وقال أديب خلال برنامجه "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء أمس الأحد، "هذه الناس تضررت ولابد من تعويضها"، متابعًا: "نرجو أن يتم التعامل مع المسألة بالشكل القانوني المعتاد. وطالب أديب بتعويض السكان من خلال ترميم العمارة إذا أمكن ذلك أو هدمها وبناء أخرى ومن ثم إعطاء شقق سكنية بديلة للسكان.