أكد النائب علاء والى عضو مجلس النواب أن مبادرة تحفيز وتشجيع المنتج المحلى مايغلاش عليك التى أطلقها الرئيس

مجلس النواب,دعم,مبادرة مايغلاش عليك,المواطن المصري,مايغلاش عليك

الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 18:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

والي يشيد بمبادرة السيسي "مايغلاش عليك"

النائب علاء والي
النائب علاء والي

أكد النائب علاء والى، عضو مجلس النواب، أن مبادرة تحفيز وتشجيع المنتج المحلى "مايغلاش عليك" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، هامة للغاية ولها إيجابيات كثيرة وتوقيتها مناسب، موضحا أنها جاءت استكمالاً لسلسلة المبادرات السابقة مثل "حياة كريمة، و100 مليون صحة، ونور حياة" وغيرها من المبادرات التي تهدف بالأساس إلى مساعدة المواطن المصري.



وأكد والي على أن تلك المبادرات تعد ترجمة حقيقية تعكس مدى اهتمام الدولة بالمواطن والشعور بمعاناته، ورغبته في تخفيف العبء عن المواطنين، وهو ما وعد به الرئيس السيسى منذ اليوم الأول لتوليه الرئاسة، ووضع على عاتقه حملاً كبيراً لم يتطرق إليه أى رئيس سابق حيث قال "مش هنسيب أهلنا كدا". 

وأضاف عضو مجلس النواب أن مبادرة تحفيز وتشجيع المنتج المحلى لها أهمية كبيرة حيث أنها ستزيد من معدلات الاستثمار وخلق مشروعات جديدة مبتكرة قادرة على منافسة المنتج الأجنبى المستورد من الخارج، كما انها تعد فرصة للصناعة المحلية للانطلاق وللمنافسة وتحسين الجودة بأقل تكلفة وبسعر تنافسى مناسب لدعم منتجاتنا المحلية بمختلف أنواعها. 

وأشار والى إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وضع البسطاء والكادحين من أبناء الشعب نصب عينيه واستطاع أن يوفر لهم الحياة الكريمة بهذه المبادرات، إلى جانب توفير سكن صحى ملائم ومناسب للمواطن به كافة الخدمات من خلال مشروع الإسكان الاجتماعي الذى شهد نهضة ونقلة نوعية خلال السنوات الأخيرة لم تشهدها الدولة من قبل، للحفاظ على صحة المواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية والارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة لهم في مختلف أنحاء الجمهورية، خاصة بالقرى الأكثر احتياجا.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى اطلق مبادرة "مايغلاش عليك"، للسلع الغذائية والمعمرة على حد سواء، بهدف دعم المواطن المصري، ومنحه القدرة على شراء مستلزماته قبيل عيد الأضحى المبارك، ومساندته في توفير احتياجاته بأسعار معقولة، في ظل الزيادة المطردة في الأسعار.

وأكد عدد من الخبراء ان المبادرة تهدف أيضا إلى محاربة جشع بعض التجار، الذين يستغلون حاجة المواطن لبعض السلع، لا سيما الأساسية منها، ويضاعفون أسعارها، ليقف المواطن مكتوب الأيدي عاجزا عن الشراء، أو يضطر إلى شراء ما يريد بالأسعار المرتفعة التي يحددها التجار وفقا لأهوائهم، ولفت الخبراء إلى آن تلك المبادرة ستضبط أسعار السوق.