ثمن الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية تحذير وزارة الصحة من تناول أي أدوي

السيسي,مصر,وفاة,إصابة,الصحة,فيروس كورونا,مستشار الرئيس

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 19:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لمكافحة كورونا

مستشار الرئيس: طبق السلطة أفضل من تناول الفيتامينات

مستشار الرئيس
مستشار الرئيس

ثمن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، تحذير وزارة الصحة من تناول أي أدوية بدون إشراف طبي، قائلا: "تحذير في محله"، مشيرا إلى أن تناول أي عقار بدون داعٍ، أو بجرعة أكبر، وبدون إشراف طبي يكون له آثار جانبية، معقبا: "حتى لو فيتامينات لا بد من وصفة طبيب"، وأوضح أن فيتامين "سي" يستخدم لرفع مقاومة جسم الإنسان، وهو موجود بكثرة في المواد الطبيعية، والطعام المتوازن، مضيفا: "طبق سلطة صغير يغطي احتياجنا اليومي من الفيتامينات"، محذرا من خطورة الاستخدام العشوائي للفيتامينات.



وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر له عدة أسباب، ومنها جهود الدولة والقيادة السياسية، والإعلام في توعية المواطنين.

مستشار الرئيس: فيروس كورونا ما زال موجودا

وأشار تاج الدين، إلى أن فيروس كورونا لم يختف، وما زال هناك حالات مصابة، فالحذر واجب بشدة، مشددا على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية حتى وإن قلت حدة المرض، ولو تحسنت الأوضاع في مصر، فإن الوباء ما زال موجودا بالعالم، منوها بأن كل دول العالم منتظرة مرور فصل الشتاء القادم دون أن نتعرض لموجة جديدة من الفيروس، معقبا: "إحنا مستبشرين خير، ولكن يجب أن نكون مستعدين، وحذرين".

تسجيل 479 إصابة جديدة بكورونا

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، عن خروج 928 متعافيًا من فيروس كورونا المستجد من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 33 ألفا و831 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 479 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 48 حالة جديدة.   وذكر متحدث الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو 92 ألفا و62 حالة من ضمنهم 33 ألفا و831 حالة تم شفاؤها، و4606 حالات وفاة.