عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اليوم الأحد اجتماعا بالفيديو كونفرانس مع الدكتور..المزيد

التنمية,سوهاج,التنمية المحلية,محمود شعراوي

السبت 26 سبتمبر 2020 - 17:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شعراوي: تنفيذ 11 مشروعًا بسوهاج بتكلفة 80 مليون جنيه

وزير التنمية المحلية خلال الاجتماع
وزير التنمية المحلية خلال الاجتماع

عقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم الأحد، اجتماعًا بالفيديو كونفرانس، مع الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري؛ لبحث عدد من ملفات التعاون المشتركة بين الجانبين. وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارتين.



وأكد شعراوي خلال الاجتماع، على حرص الوزارة على التنسيق المستمر مع وزارة الري لدعم كافة المشروعات القومية التي تقوم بها في مختلف المحافظات خلال الفترة الحالية .

واستعرض شعراوي، ملف مشروع تأهيل وتبطين وتغطية الترع والمصارف بالمحافظات؛ لتقليل الفاقد من المياه تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وكذا مشروع التحول لتطبيق أساليب الري الحديث وبحث برامج دعم صغار المزارعين في عدد من المحافظات في هذا الشأن وإزالة القمامة والتخلص من المخلفات الصلبة الموجودة على المجاري المائية والتنسيق والتعاون للانتفاع بالأملاك العامة ذات الصلة بالري والصرف .

وأشار إلى أن برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر الذي تشرف الوزارة على تنفيذه في محافظتي قنا وسوهاج والممول من الحكومة المصرية والبنك الدولي تم خلاله تمويل تنفيذ عدد من المشروعات بالتنسيق مع مديريات الري في المحافظتين وبالاتفاق مع البنك الدولي ومنها مشروعات حماية جوانب النيل وتغطية الترع وإقامة الكباري المائية والتبطين والتدبيش للترع.

وأضاف إلى أنه تم القيام بـ11 مشروعًا في محافظة سوهاج بتكلفة 80 مليون جنيه، و 8 مشروعات في قنا بتكلفة 39 مليون جنيه .

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه من المخطط بنهاية عام 2022 أن يتم تنفيذ 34 مشروعًا في محافظة سوهاج بتكلفة 200 مليون جنيه و39 مشروعًا في محافظة قنا بتكلفة 150 مليون جنيه . و أشار شعراوي، إلى إمكانية دعم صندوق التنمية المحلية التابع لوزارة التنمية المحلية بقروض ميسرة لصغار المزارعين والفلاحين لشراء معدات الري الحديثة وتقديم تسهيلات لهم فى السداد وتذليل كافة المعوقات الخاصة بذلك وتمويل مشروعات الرى الحديث.

ونوه شعراوى إلى أن الوزارة ستقوم بالتواصل مع برنامج الأغذية العالمى للأمم المتحدة فى إطار التعاون المشترك لدراسة إمكانية توفير الدعم اللازم لصغار المزارعين فى هذا المشروع المهم فى إطار البرامج التى يقوم بها برنامج الأغذية.