قال الدكتور مصطفى رمضان مدير مجزر البساتين إن المجزر يعمل بشكل مستمر وهناك زيادة فيأعداد الحيوانات التييتم

عيد الأضحى,فيروس كورونا,لحوم الأضاحي,مجزر البساتين

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مدير مجزر البساتين يوضح حقيقة انتقال كورونا عن طريق اللحوم

لحوم الأضاحي
لحوم الأضاحي

قال الدكتور مصطفى رمضان مدير مجزر البساتين، إن المجزر يعمل بشكل مستمر وهناك زيادة في أعداد الحيوانات التي يتم ذبحها، ويتم الكشف على الحيوان قبل الذبح، ويطبق عليه الشروط الصحية، منوها بأن المجز يستقبل حيوانات مختلفة، مطمئنا المواطنين بأن أي حيوان يذبح في المجازر المملوكة للدولة يكون آمن ولا يتسبب في مشكلات صحية، وكشف أن الدراسات العالمية لم تثبت انتقال فيروس كورونا عن طريق اللحوم.



مدير مجزر البساتين: نتوقع وصول عدد الحيوانات المذبوحة لـ 60 ألف رأس ماشية

وأضاف مدير مجزر البساتين، خلال التقرير الذي أذاعه برنامج " 8 الصبح" على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية آية جمال الدين، للوقوف على الاستعدادات الأخيرة قبل عيد الأضحى المبارك، أنه بداية من أول شهر 7 حتى أمس، تم ذبح أكثر من 48 ألف حيوان، وأكد أن الأربع أيام المقبلة سيكون هناك إقبالا شديدا، ومن المتوقع أن يصل عدد الحيوانات المذبوحة في المجزر لـ 60 ألف رأس ماشية.

العمر المناسب لذبح الماشية

ولفت الدكتور مصطفى رمضان، إلى أن الأضحية الصحية بالنسبة للبقر والجاموس هي التي مر عليها عامان، وبالنسبة للجمال التي مر عليها 4 سنوات بالنسبة للماعز يكون مر عليها عام.

أسعار لحوم الأضاحي بمنافذ الزراعة

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في الإدارة العامة للزراعة المحمية، أسعار لحوم الأضاحي ومنتجاتها بأسعار مخفضة عبر منافذها الثابتة والمتحركة، والتي تبلغ 400 منفذا على مستوى الجمهورية، وذلك تلبيه لاحتياجات المواطنين، بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

أسعار الأضاحي في شوادر الإدارة العامة للزراعة المحمية ومنافذ الزراعة:

الخراف البلدي قائم 58 جنيه للكيلو القائم

البقري بـ 55 جنيها للكيلو القائم

الجاموسي 50 جنيها  للكيلو القائم 

الماعز 60 جنيها للكيلو القائم

الماعز البرقي 60 جنيها للكيلو القائم

أما بالنسبة لأسعار اللحوم الطازجة، فسجلت أسعار بقري كندوز 105 جنيهات للكيلو، أما اللحوم الضاني الطازجة فسجلت 105 جنيهات للكيلو، واللحوم السوادني سجلت 90 جنيها للكيلو، واللحوم البرازيلي بـ 70 جنيها، واللحوم المفرومة بـ 70 جنيها، والكبدة بـ 105 جنيهات للكيلو.

وجاء ذلك بتخفيضات تصل إلى 20 % من أسعار السوق المحلي، وأيضا اللحوم الحية بمنافذها.