رد ناصر العتيبي مدير جمعية صباح الأحمد بالكويت على واقعة الاعتداء على المواطن المصري بالكويت مشيرا إلي

مصر,الشرطة,محاكم,قضية,السوشيال ميديا,تويتر,المصريين,الأمن,الكويت,كل يوم,كويتي,خالد أبوبكر,الشاب المصري

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 18:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قنصل مصر بالكويت: وليد لن يتنازل عن حقه

واقعة اعتداء كويتي علي شاب مصري
واقعة اعتداء كويتي علي شاب مصري

رد ناصر العتيبي، مدير جمعية صباح الأحمد بالكويت، على واقعة الاعتداء على المواطن المصري بالكويت، مشيراً إلي أن الأمر منظور بالقضاء الكويتي، وخطاب الكراهية لا يمثل الشعبين، حيث يجمع مصر والكويت أكثر من رابط، والمصري أخ وصديق ونعتبره منا وفينا.



وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذي يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "on":" نقف مع المظلوم، وماحدث حالة شاذة، ولا نرضي بما حدث ضد أي شخص سواء مصري أو عربي، وأنا طالما أزور مصر ولا أجد سوى كل ترحيب ومحبة،  وكل ما يمس المصري يمس الكويتي، وما يمس الكويتي يمس المصري".

قنصل مصر بالكويت: "وليد لن يتنازل عن حقه.. وهنقف فى ضهره"

وعلق السفير هشام عسران، قنصل مصر بالكويت، على واقعة الاعتداء على المواطن المصري بالكويت، مؤكدًا أن القنصلية المصرية تحركت لدعم المواطن المصري "وليد" قبل ظهور الفيديو على السوشيال ميديا.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" إنه بعد الواقعة تم استدعاء الشرطة وإحضار المعتدي لقسم الشرطة، وسجلت ضده قضية جنحة، وسيتم استكمال التحقيقات.

وأشار إلى أن القنصلية تواصلت مع "وليد" وأكد أنه لن يتنازل عن حقوقه، مضيفًا:" إحنا فى ضهره وسنقدم له المساعده القانونية".

فيماعلق خالد أبو بكر، على واقعة الاعتداء على المواطن المصري بالكويت، موجهًا رسالة تضمن، ومؤكدًا أنه لا يمكن التجاوز عما حدث.

وقال خلال برنامج "كل يوم" إن أي اعتداء على مصرى بالخارج أو بالداخل بشكل غير مشروع، شيء يصيب المصريين بالغل، ودمنا مبيقبلش، ولا بد أن يحصل هذا الموطن على حقه، فالتفريط فى حقوق الناس كارثة"

وأشاد بموقف دولة الكويت، فى تعقب المتهم، مضيفًا:" ترافعت فى دولة الكويت أكثر من 16 مرة، ولديهم محاكم راقية ونيابة محترفة".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو وثقته كاميرات المراقبة داخل جمعية "صباح الأحمد" بالكويت، حيث وثّقت واقعة اعتداء على شاب مصري يعمل الشاب "كاشير" من مواطن كويتي.

وأظهر الفيديو المواطن الكويتي وهو يلوح بيده للمواطن المصري، ثم قام بعدها بصفعه على وجهه ثلاث مرات، قبل أن يتدخّل الموجودين في السوبر ماركت لمحاولة تهدئة الرجل الكويتي، كما حاول أحد أفراد الأمن منع الرجل من صفع المواطن الموظف المصري مرة أخرى