قال الفريق كامل الوزير وزير النقل أنه علي استعداد للحصول على عقار الشربتلي بالزمالك وتعويض السكان بشقق

السيسي,مصر,الإعلامي عمرو أديب,الحكاية,الرئيس السيسي,الزمالك,وزير النقل,كامل الوزير,سيارات,نتيجة,الأخبار,عقار الزمالك

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 03:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير النقل: "لازم يكون في محطة مترو في الزمالك"

وزير النقل
وزير النقل

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه علي استعداد للحصول على عقار الشربتلي بالزمالك وتعويض السكان بشقق سكنية أخرى بمنطقة الزمالك، ومن ثم هدم العقار وبناء جراج متعدد الطوابق كبديل عنه، مضيفاً: "لو سكان عمارة الشربتلي شايفين إنها غير آمنة بالنسبة لهم احنا مستعدين نهدها بالكامل ونبني مكانها جراج ونعوضهم بشقق سكنية في الزمالك، وياريت يوافقونا على كدا".



وأشار وزير النقل خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية "ام بي سي مصر"، مساء الأحد،إلي أن خط المترو لابد أن يمر بمنطقة إمبابة وجامعة القاهرة، وبالتالي من الضروري أن يمر من جزيرة الزمالك ولازم يكون في محطة مترو بها.

وأكد كامل الوزير أن مسار خط مترو الأنفاق بالزمالك هندسي ومدروس جيدًا ومرتبط بكثافة سكانية وشوارع وطرق، ولفت إلي أنه سيتم إطلاق اسم الإعلامية صفاء حجازي على محطة مترو الزمالك بناءً على توجيهات الرئيس السيسي.

القومية للأنفاق تكشف حقيقة ميل عقار الزمالك

أصدرت الهيئة القومية للأنفاق، بيانًا إعلاميًا بخصوص ما نشر في بعض المواقع الإخبارية عن حدوث انهيار في عقار رقم 17 شارع البرازيل بالزمالك نتيجة أعمال حفر مترو الأنفاق، مؤكدة أنه لم يحدث أي نوع من الانهيارات بالعمارة، ولكن حدث هبوط بسيط بأحد أركانها وهبوط في الساحة الأمامية والسور الخارجي لسفارة دولة البحرين.

ولفت البيان إلى أن الهيئة والجهات الاستشارية ومقاول المشروع اتخذوا كل الإجراءات الهندسية لتأمين العقار كإجراء وقائي، كما تم إخلاء السكان من العقار المذكور وتعويضهم ماليا للإقامة البديلة لحين الانتهاء من كل الإجراءات والدراسات والأعمال الهندسية ولحين عودتهم إلى العقار مرة أخرى.

 

وأهابت الهيئة القومية للأنفاق، بجميع وسائل الإعلام، التأكد من الأخبار من مصادرها الرسمية لتوضيح الحقائق أمام الرأي العام.

إخلاء عقار الزمالك من السكان

وأخلت قوات الحماية المدنية بالقاهرة عقارًا بمنطقة الزمالك، بعد أن حدث به ميل مفاجئ بسبب أعمال الحفر المتعلقة بالمترو، وتقوم الأجهزة المعنية بفحص حالة العقار لمعرفة ما إذا كان يحتاج لأعمال ترميم أو إزالة، حرصًا على حياة السكان.

وتلقت غرفة الحماية المدنية بالقاهرة إخطارًا من الأهالي بحدوث ميل مفاجئ بعقار في منطقة الزمالك، وانتقلت قوات الحماية المدنية بسيارتي إسعاف و3 سيارات إطفاء لمكان البلاغ، وتبين أن الميل الذي حدث بالعقار ناتج عن أعمال الحفر المتعلقة بالمترو وقامت القوات بإخلاء العقار من السكان.