توج فريق يوفنتوس رسميا بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة التاسعة على التوالي والسادسة والثلاثين في تاريخه

الدوري,ماوريسيو,رونالدو,يوفنتوس,ميلان,بايرن ميونيخ,لاتسيو,الكاتشيو

السبت 19 سبتمبر 2020 - 08:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بفضل رونالدو..يوفنتوس يتوج بطلاً للدوري الإيطالي

فرحة رونالدو بالهدف
فرحة رونالدو بالهدف

توج فريق يوفنتوس رسميا بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة التاسعة على التوالي والسادسة والثلاثين في تاريخه، عقب فوزه على سامبدوريا 2 / صفر، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة السادسة والثلاثين من الدوري، حيث سجل رونالدو هدف التقدم في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول بعدما تلقى تمريرة من ركلة حرة نفذها ميراليم بيانيتش، ليرفع رصيده إلى 31 هدفا في الدوري هذا الموسم.



وساهم رونالدو أيضا في الهدف الثاني حيث سدد كرة قوية ردها الحارس إميل أوديرو حارس سامبدوريا وتابعها فيدريكو برنارديسكي ووضعها في الشباك من مدى قريب في الدقيقة 67.

وأهدر رونالدو فرصة تسجيل الهدف الثالث بعدما أضاع ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة وسدد بقوة في العارضة.

ووصل رونالدو إلى هدفه الـ31 بفارق 3 أهداف عن المتصدر تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو الذي يقع في المركز الأول برصيد 34 هدفا.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 83 نقطة في صدارة الترتيب بفارق سبع نقاط أمام إنتر ميلان الوصيف قبل نهاية الدوري بجولتين، فيما توقف رصيد سامبدوريا عند 41 نقطة في المركز الخامس عشر.

 هذه هي المرة التاسعة على التوالي التي يتوج فيها نادي يوفنتوس باللقب، حيث بدأت السلسلة في موسم 2011-2012 تحت قيادة المدير الفني أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان الحالي.

وبعد 3 مواسم تحت قيادة كونتي، تواجد المدير الفني ماسيميليانو أليجري بداية من موسم 2013-2014، وواصل معه الفريق رحلة السيطرة على الكالتشيو، وصولا للموسم الماضي.

وفي الموسم الحالي، استطاع المدرب ماوريسيو ساري قيادة اليوفي لتحقيق لقبه التاسع التواليا، والأول في مسيرته التدريبية بالكالتشيو.

وفض يوفنتوس الشراكة مع بايرن ميونيخ الذي حقق الدوري الألماني في 8 مناسبات متتالية بداية من 2012-2013 وصولا للموسم الحالي.

ورفع يوفنتوس رصيده من الألقاب بشكل عام في الدوري الإيطالي إلى الرقم 36 ليكون أيضا أكثر من فاز ببطولة دوري على صعيد الدوريات الأوروبية الكبرى.