قالت الكاتبة الكويتية عائشة الرشيد: نحن ككويتيين نرفض ما حدث لـ الشاب المصري وآسفين على ما حدث من شخص.. المزيد

مصر,المصريين,الهجرة,الكويت

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 07:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كاتبة كويتية: المعتدي على الشاب المصري مُتعاطي مخدرات

عائشة الرشيد
عائشة الرشيد

قالت الكاتبة الكويتية عائشة الرشيد: "نحن ككويتيين نرفض ما حدث لـ الشاب المصري وآسفين على ما حدث من شخص غير مسؤول من تصرفات غير طبيعية، والداخلية الكويتية اتخذت الإجراءات القانونية وتم تحويله إلى المحكمة والقنصلية المصرية بالكويت ووزيرة الهجرة تتابع الموضوع عن كثب".



وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج على مسؤوليتي، المذاع الآن عبر فضائية صدى البلد، أكدت أن المعتدي على الشاب المصري وليد متعاطي مخدرات، والمصريين ليسوا ضيوفًا لدينا إنهم أهل الدار ونحن ضيوف لديكم، والكويت بلدكم مثلما أن مصر بلدنا ولا يمكن أن يؤثر مثل هذا الحادث على علاقات الشعبين، ونحن ككويتيين استأنا كثيرًا من هذا التصرف، وهذا تصرف فردي لا يعبر عن موقف أي كويتي.

وأشارت الرشيد إلى أن الداخلة الكويتية تحركت في حينها والقنصلية المصرية في الكويت والوزيرة نبيلة مكرم، والداخلية الكويتية تحركت على الفور، وتم القبض عليه، وهو الآن يحول إلى النيابة وهذا ليس مواطنًا طبيعيًا، ونؤكد أنه لن يحدث مثل هذا التصرف مرة أخرى، فنحن لا نقبل الإهانة لأي مصري، وأنا واحدة من الناس التي لا تحب مصر فقط بل تعشق مصر ونحن لا نرضى بالخطأ نهائيًا.

أول تحرك من مصر بشأن المعتدي عليه بالكويت

وقال السفير هشام عسران قنصل عام مصر في الكويت، إنه تم إلقاء القبض على المعتدي على المواطن المصري بالكويت، وتم تسجيل القضية جنحة، ويتم متابعة القضية، لافتًا إلى تواصل الجهات المعنية بالكويت مع الشاب المصري "وليد"، وكذلك أعلنت جمعية صباح الأحمد التابع لها المتجر تضامنها مع الشاب يتقدمهم رئيسها ناصر ذعار العتيبي.

ومن جانبها، أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الأحد، أنها تواصلت مع السفير هشام عسران قنصل عام مصر بالكويت، لمتابعة موقف الشاب المصري الذي تعرض للاعتداء من قبل أحد المواطنين خلال تأدية عمله.

وأكدت وزيرة الهجرة، في بيان لها، على تقديرها لسرعة التحرك من قبل القنصلية العامة، وكذلك من قبل السلطات الكويتية التي لا تفرّق بين العاملين على أراضيها وتعامل المصريين معاملة الكويتيين.

وخلال الاتصال، أكد السفير هشام عسران أن الحادث فردي لا يمثل متانة العلاقات الثنائية بين الشعبين واستقرار مئات الآلاف من العمالة المصرية بدولة الكويت.