إثارة كبيرة حتى اللحظات الأخيرة شهدتها الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.. المزيد

مانشستر يونايتد,دوري أبطال أوروبا,مانشستر سيتي,توتنهام,الدوري الإنجليزي,دي بروين,البريميرليج,أرسنال,كريستال بالاس,الهبوط,تشيلسي,استون فيلا,تريزيجيه

السبت 15 أغسطس 2020 - 07:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ثنائي مصري ضمن البقاء

حصاد البريميرليج.. صراع أوروبي وأرقام قياسية لنجوم السيتي

ملخص الدوري الإنجليزي
ملخص الدوري الإنجليزي

إثارة كبيرة شهدتها الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وذلك بسبب تحديد الفرق الهابطة إلى دوري الدرجة الأولى تشامبيونشيب، بالإضافة إلى صراع المشاركة في البطولات الأوروبية المتمثلة في دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، بخلاف الجوائز الفردية التي وزعت بعد نهاية المباريات مباشرة.



صراع المشاركة في البطولات الأوروبية

وشهدت الجولة الأخيرة مباريات شديدة الإثارة، أبرزها مانشستر يونايتد أمام ليستر سيتي في ملعب ووكرز، والتي انتهت بفوز مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين، سجلهما برونو فيرنانديز من ركلة جزاء، وجيسي لينجارد.

 

 

فوز مانشستر يونايتد اليوم، جعله يحتل المرتبة الثالثة بجدول ترتيب البريميرليج، برصيد 66 نقطة، ليضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل.

بينما جاء تشيلسي في المركز الرابع برصيد 66 نقطة أيضًا، بعد الفوز الذي حققه أمام وولفرهامبتون بثنائية نظيفة، سجلهما ماسون مونت، وأوليفيه جيرو، ليضمن هو الآخر المشاركة في البطولة الأوروبية الأعرق الموسم المقبل.

بينما اكتفى ليستر سيتي بالمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي، بعدما جاء في المركز الخامس برصيد 62 نقطة، وكذلك توتنهام الذي يخوض مرحلة التصفيات بالدوري الأوروبي، بعدما احتل المركز السادس بـ59 نقطة، بعدما تعادل مع كريستال بالاس بهدف لكل فريق.

 

الجوائز الفردية.. فاردي ودي بروين يواصلا التألق

وتُوج الإنجليزي جيمي فاردي نجم فريق ليستر سيتي الإنجليزي، بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري، بعدما سجل 23 هدفًا، ليتصدر بها جدول ترتيب الهدافين.

فاردي حقق رقمًا قياسيًا بعد التتويج بجائزة الهداف، حيث أصبح أكبر لاعب في تاريخ البريميرليج يفوز بجائزة الهداف، بعمر 33 عامًا و198 يومًا.

 

بينما حقق البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي، رقمًا قياسيًا بمعادلة الفرنسي تيري هنري نجم أرسنال السابق، بصناعة  20 هدفًا في موسم واحد بالبريميرليج.

وبصناعته 20 هدفًا، توج دي بروين بجائزة أفضل صانع ألعاب في البريميرليج، بـ20 هدفًا.

 

البرازيلي إيديرسون حارس مرمى مانشستر سيتي، توج أيضًا بجائزة القفاز الذهبي، كأفضل حارس مرمى في البريميرليج.

ونجح إيديرسون في الحفاظ على شباكه نظيفة في 16 لقاء.

وكان نيك بوب حارس مرمى فريق بيرنلي، قريبًا من الفوز بالجائزة، قبل أن يقف رصيد من الحفاظ على نظافة شباكه عند 15 مباراة.

 
 
 

أرقام قياسية لمان سيتي في البريميرليج

رحيم ستيرلينج نجم مانشستر سيتي، هو أول لاعب إنجليزي يسجل 20 هدفًا في موسم واحد مع نادي مانشستر سيتي، منذ 44 عامًا، حيث كان آخر من قام بهذا الإنجاز، هو بريان كيد بتسجيله 21 هدف في موسم 1976.

ونجم مانشستر سيتي نجح في تسجيل 100+ في الدوري الإنجليزي الممتاز بموسم واحد، حيث أحرز الموسم الحالي 102 هدفًا، متساويًا مع موسم 2014-2015.

بينما أكثر مواسم مانشستر سيتي تسجيلًا للأهداف، كان في 2017-2018، بإحراز النادي 106 هدفًا.

مرحلة الهبوط.. تريزيجيه يقود أستون فيلا

أما في صراع البقاء بالبريميرليج، نجح فريق أستون فيلا بمساهمة الدولي محمود حسن تريزيجيه، في البقاء بالدوري الممتاز للموسم المقبل.

وشارك تريزيجيه في لقاء أستون فيلا أمام وست هام يونايتد، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، لينجو فيلا من الهبوط، بينما يهبط رسميًا بصحبة فريق نوريتش سيتي كل من بورنموث، وواتفورد.