تخطت ولاية فلوريدا الأمريكية نيويورك في عدد حالات الإصابة بـ فيروس كورونا المستجد.. المزيد

وفاة,إصابة,الصحة,أمريكا

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 15:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فلوريدا تتجاوز نيويورك في حالات الإصابة بكورونا

كورونا
كورونا

تخطت ولاية فلوريدا الأمريكية، بيويورك، في عدد حالات الإصابة بـ فيروس كورونا المستجد، وفقًا لأحدث المعلومات من وزارة الصحة بالولاية الأمريكية اليوم الأحد، وسجلت فلوريدا، ولاية الشمس المشرقة، في المجمل 423 ألفًا و855 حالة إصابة، بارتفاع قدره 12 ألفًا و180 حالة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.



وتشهد ولاية نيويورك، التي كانت في وقت من الأوقات بؤرة تفشي الفيروس بالبلاد بعدد إصابات يبلغ إجمالا 411 ألفًا و200 حالة، حالات إصابة يومية جديدة تقدر فقط بالمئات.

وأصبحت كاليفورنيا التي يبلغ عدد سكانها حوالي 40 مليون شخص، أي حوالي ضعف سكان فلوريدا، الآن الولاية الأكثر تضررًا، حيث تقترب حالات الإصابة بالفيروس من 450 ألف حالة.

كما ترتفع الوفيات في فلوريدا، بتسجيل 124 حالة وفاة أخرى الليلة الماضية، ليصل الإجمالي إلى 5854 حالة وفاة.

ووفقًا لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، هناك أكثر من 4 ملايين حالة إصابة ونحو 140 ألف وفاة بالفيروس على مستوى الولايات المتحدة.

وأفاد مسؤولو الصحة مرات عدة في الأسبوع الماضي، بأن أكثر من 1100 شخص قد توفوا في يوم واحد، حيث يضرب الفيروس أجزاء من الجنوب والجنوب الغربي للبلاد، خاصة المناطق الحضرية.

وتشهد الولايات المتحدة حوالي 70 ألف حالة إصابة جديدة كل يوم، مع قيام عدد من الولايات بتحطيم أرقامها الخاصة بها في الأسابيع القليلة الماضية، حيث بدأ يرتفع بشكل حاد مجددًا عدد المرضى الذين يحتاجون للعلاج بالمستشفيات.

كورونا في أمريكا

وزاد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة بنسبة 1.6%، مقارنة بما كان عليه في نفس الوقت أمس، ليصل إلى 4.18 مليون حالة، حتى الساعة الثالثة والنصف بتوقيت نيويورك، بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

والزيادة المحلية في حالات الإصابة أقل من متوسط الزيادة اليومية وهي 1.7% على مدى الأسبوع الماضي.

وسجلت ولاية كاليفورنيا أكبر عدد من حالات الإصابة المؤكدة التي بلغت 446 ألفا و452، بزيادة 1.4% عن نفس الوقت أمس.

كما سجلت ولاية مونتانا زيادة 7.3% في عدد حالات الإصابة مقارنة بنفس الوقت أمس، ليرتفع إجمالي الإصابات بها إلى 3259.

وسجلت ولاية تكساس أكبر عدد من الوفيات خلال الساعات الـ24 الماضية، حيث توفي بها 200 شخص.