قالت وزيرة الخارجية الإسبانية أرانتشا غونثاليث لايا إن بلادها آمنة وتبذل جهودا كبيرة..المزيد

برشلونة,فرنسا,رئيس الوزراء,إصابة

السبت 5 ديسمبر 2020 - 05:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الحكومة الإسبانية: بلادنا آمنة واحتوينا بؤر تفشي كورونا الرئيسية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت وزيرة الخارجية الإسبانية، أرانتشا غونثاليث لايا، إن بلادها آمنة وتبذل جهودا كبيرة لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد. وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، في بيان، إن تفشي المرض في البؤر الثلاثة الرئيسية في البلاد بات تحت السيطرة، وتعمل الحكومة الإسبانية مع نظرائها الأوروبيين لشرح الوضع، حسبما نقلت وكالة بلومبرج للأنباء.



وتعمل الحكومة أيضا مع نظيرتها في المملكة المتحدة حتى لا تتأثر جزر البليار والكناري بأوامر الحجر الصحي البريطانية.

موجة جديدة من كورونا في إسبانيا تثير مخاوف في أوروبا

وتسعى إسبانيا لتجاوز موجة جديدة لفيروس كورونا، التي دفعت المملكة المتحدة لفرض حجر صحي على المسافرين العائدين من البلاد، والذي وجه صفعة جديدة لاقتصادها المعتمد على السياحة، طبقا لما ذكرته وكالة "بلومبورج" للأنباء اليوم الأحد.

وبعد أسابيع فقط من إدراج المملكة المتحدة، إسبانيا، ضمن قائمة للدول الآمنة للعطلات الصيفية، غيرت الحكومة موقفها وأعلنت مساء أمس السبت أنها ستفرض حجرا صحيا لمدة 14 يوما على كل شخص يأتي من إسبانيا.

جاءت تلك الخطوة بعد أن قفزت حالات الإصابة في البلاد، لاسيما في إقليم كتالونيا، حيث تسعى السلطات للحد من تفش جديد.

وكانت النرويج قد أعلنت أمس الأول الجمعة عن فرض حجر صحي لمدة 10 أيام للأشخاص العائدين من إسبانيا وأصدرت فرنسا تحذيرات سفر جديدة لإقليم كتالونيا، الذي يضم برشلونة وشواطيء شهيرة.

وتؤدي هذه الإجراءات إلى تضرر في الحجوزات في فترة الذروة بالنسبة للسفر لبلد، تمثل فيه أكثر من 10% من الناتج المحلي الإجمالي.

كورونا في إسبانيا

وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في إسبانيا إلى 272 ألفا و421 حالة حتى الساعة السابعة والنصف صباح أمس السبت بتوقيت مدريد، بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وأشارت البيانات إلى أن عدد الوفيات في أسبانيا جراء الإصابة بالفيروس بلغ 28 ألفا و432 حالة وتعافى 150 ألفا و376 من المصابين حتى الآن.

ومر نحو 25 أسبوعا حتى الآن منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في إسبانيا.