وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان برفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى.. المزيد

القاهرة,محافظ,محافظ القاهرة,الزمالك,سيارات,حادث,الهبوط,الصحة,نتيجة,الأخبار

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 16:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

موجهة برفع درجة الاستعداد القصوى..

وزيرة الصحة تتابع حادث عقار الزمالك

وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد
وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، برفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بمستشفيات محافظة القاهرة، اليوم الأحد، إثر حادث ميل عقار بمنطقة الزمالك نتيجة هبوط أرضي، مؤكدةً أنه لم ينتج عن الهبوط الأرضي أي مصابين أو وفيات.



وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم الدفع بـ3 سيارات إسعاف مجهزة لموقع الحادث، مشيرًا إلى أن وزيرة الصحة والسكان تتابع الموقف أول بأول.

القومية للأنفاق تنفي الانهيار

وأصدرت الهيئة القومية للأنفاق، بيانًا إعلاميًا بخصوص ما نشر في بعض المواقع الإخبارية عن حدوث انهيار بعمارة رقم 17 شارع البرازيل بالزمالك نتيجة أعمال حفر مترو الأنفاق.

وأكدت الهيئة القومية للأنفاق، أنه لم يحدث أي نوع من الانهيارات بعمارة رقم 17 شارع البرازيل بالزمالك ولكن حدث هبوط بسيط بأحد أركان العمارة وهبوط في الساحة الأمامية والسور الخارجى لسفارة دولة البحرين.

ولفت البيان إلى أن الهيئة والجهات الاستشارية ومقاول المشروع اتخذوا كافة الإجراءات الهندسية لتأمين العقار كإجراء وقائى، كما تم إخلاء السكان من العقار المذكور وتعويضهم ماليا للإقامة البديلة لحين الانتهاء من كافة الإجراءات والدراسات والأعمال الهندسية ولحين عودتهم إلى العقار مرة أخرى.

وأهابت الهيئة القومية للأنفاق، بكل وسائل الإعلام، التاكد من الأخبار من مصادرها الرسمية لتوضيح الحقائق أمام الرأى العام.

إخلاء العقار من السكان

وأخلت قوات الحماية المدنية بالقاهرة عقارًا بمنطقة الزمالك، بعد أن حدث به ميل مفاجئ بسبب أعمال الحفر المتعلقة بالمترو، وتقوم الأجهزة المعنية بفحص حالة العقار لمعرفة ما إذا كان يحتاج لأعمال ترميم أو إزالة، حرصًا على حياة السكان.

وتلقت غرفة الحماية المدنية بالقاهرة إخطارًا من الأهالي بحدوث ميل مفاجئ بعقار في منطقة الزمالك.

انتقلت قوات الحماية المدنية بسيارتي إسعاف و3 سيارات إطفاء لمكان البلاغ، وتبين أن الميل الذي حدث بالعقار ناتج عن أعمال الحفر المتعلقة بالمترو وقامت القوات بإخلاء العقار من السكان.

محافظ القاهرة يتفقد العقار

وتفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم الأحد، الميل الحادث بالعقار رقم 17 شارع البرازيل بالزمالك، حيث تم إخلاء العقار بالكامل من السكان حرصًا على سلامتهم، وقرر محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية على الفور لمعاينة العقار وبيان مدى تأثره بالهبوط الأرضي.